وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة جماهيرية في خانيونس لنصرة القدس

نشر بتاريخ: 25/02/2009 ( آخر تحديث: 25/02/2009 الساعة: 10:35 )
غزة- معا- شارك الآلاف من المواطنين في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة في مسيرة جماهيرية حاشدة، دعت إليها حركة المقاومة الإسلامية حماس، نصرة لمدينة القدس التي تتعرض لأخطر حملة اسرائيلية.

وانطلقت المسيرة من كافة مناطق محافظة خان يونس بعد صلاة المغرب امس الثلاثاء حيث تقدمها مجموعة من الشباب تحمل مجسما لقبة الصخرة الشريفة، وهتف المشاركون هتافات تدعو لنصرة القدس ومقاومة مخططات الاحتلال.

وندد المشاركون بالجرائم الاسرائيلية المستمرة بحق مدينة القدس وضواحيها، والمسجد الأقصى على وجه الخصوص، وما يتعرض له من خطر الحفريات المستمرة تحته، والتي تهدد بانهياره، ومحاولة ترحيل مئات العائلات بالمدينة.

وقال الدكتور يونس الأسطل أحد قيادات حركة حماس والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني خلال كلمة له إن الاحتلال يعبر اليوم عن هزيمته الكبرى في قطاع غزة بمحاولة الاعتداء على مدينة القدس وتهويدها كليا، مؤكدا أن محاولة الاحتلال تطهير حي البستان في بلدة سلوان من الضواحي الجنوبية للمسجد الأقصى، لأنها أقرب المناطق لحائط البراق، ويردونها فارغة من أهلها ليتمكنوا من حفر المزيد من الأنفاق تحت المسجد.

وشدد على أن أكبر ضمان لوقف تهويد القدس ولمنع الاحتلال من هدم المسجد الأقصى وتنفيذ مخططه، هو بتطوير المقاومة ودعمها وزيادة تسليحها، وهذا من واجب الأمة الإسلامية والعربية، مشيدا بجهود أهل مدينة القدس وعلى رأسهم الشيخ رائد صلاح في الحفاظ على المسجد الأقصى، وفضحهم لمخططات الاحتلال أمام العالم كله.