وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الفاخورة الخيرية تكرم عائلات الشهداء والجرحى شمال غزة

نشر بتاريخ: 25/02/2009 ( آخر تحديث: 25/02/2009 الساعة: 11:14 )
غزة- معا- نظمت جمعية الفاخورة الخيرية في محافظة شمال قطاع غزة احتفالاً حاشداً مساء أمس في محيط مدرسة الفاخورة وذلك بمناسبة انطلاقها ولتكريم عائلات شهداء وجرحى مجزرة الفاخورة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني ابان الحرب على غزة.

وقد شارك في هذا الحفل ممثلون عن الحكومة المقالة والاجهزة الامنية والوجهاء والاعيان وعائلات شهداء وجرحى المجزرة بالاضافة الى لفيف كبير من المواطنين، وتضمن الحفل على العديد من الفقرات المميزة والنشيد الإسلامي الهادف وعروض الكشافة.

وقال محمد ابو عسكر رئيس جمعية الفاخورة الخيرية:" من بين الجراح والاشلاء والدماء انبثقت جمعية الفاخورة التي اخذت على عاتقها ان تحفظ لهؤلاء الشهداء كرامة اهلهم من بعدهم. واضاف ان جمعية الفاخورة ستعمل على كفالة ابناء الشهداء على ارض غزة وستعمل على رعاية الجرحى وتوفير ما يحتاجونه وكفالة الايتام والاسر المستورة كما ستساهم الجمعية بنهوض المجتمع الفلسطيني اقتصاديا من خلال توفير فرص عمل للعاطلين.

واشار ابو عسكر الى ان جمعية الفاخورة الخيرية جاءت بدعم من سمو الاميرة موزة في دولة قطر والتي ساهمت بشكل كبير في تأسيس هذه الجمعية دعما لصمود عائلات ضحايا مجزرة الفاخورة.

ومن جانبه قال ابو انس الكريري ممثل الحكومة المقالة ان الحكومة قدمت المساعدات لألاف الاسر الفلسطينية وخاصة في الحرب الاخيرة على قطاع غزة التي طالت البشر والحجر والشجر.

ومن ناحيته قال محمد تايه ممثل الوفد التركي:" وجودي هنا بين اهل العزة والكرامة هو شرف عظيم لي واشكركم على دعوتكم لي لحضور هذا الحفل الكريم وكما اشكركم على وقفتكم من اجل هذه الارض المقدسة".

والقى محمد المدهون كلمة باسم عائلات شهداء مجزرة الفاخورة قال فيها:" نقف اليوم امامكم من على ارض الفاخورة قلعة الشهداء والمقاومين, نقف امامكم اليوم نحن عائلات الشهداء لنشكركم على اقامة هذا الحفل الافتتاحي لجمعية الفاخورة وعلى تكريم عائلات الشهداء.

وفي ختام الحفل كرمت جمعية الفاخورة الخيرية عائلات شهداء وجرحى مجزرة مدرسة الفاخورة دعما لصمودهم في وجه العدوان الاسرائيلي.