وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رؤساء الكتل البرلمانية يطالبون بوتيرينغ بفرض عقوبات على اسرائيل

نشر بتاريخ: 25/02/2009 ( آخر تحديث: 25/02/2009 الساعة: 11:19 )
رام الله- معا- طالب رؤساء الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي رئيس البرلمان الاوروبي هانز غيرت بوتيرينغ بفرض عقوبات على اسرائيل.

وقال النائب مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية خلال الاجتماع الذي ضم النواب حسن خريشه وعبدالله عبد الله وخالدة جرار وسحر القواسمي مع رئيس البرلمان الاوروبي:"انه لايجوز المساواة بين الضحية والجلاد وبين المحتل والشعب الرازح تحت الاحتلال"، منوها أن اسرائيل ترسخ نظام فصل عنصري وهو ما ترجمته الانتخابات الاسرائيلية الاخيرة من نتائج.

واكد البرغوثي انه اذا واصل المجتمع الدولي صمته على الإعتداءات الاسرائيلية فإن النتيجة ستكون موت خيار حل الدولتين واغلاق النافذة التي يمكن ان تقود الى اقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة، مشيراً إلى خطورة الاستيطان في القدس والضفة الغربية خاصة التطهير العرقي في حي البستان في سلوان وعزم اسرائيل تشريد 1500 مواطن من منازلهم تمهيدا لهدمها.

واوضح البرغوثي ان النواب الفلسطينيين قدموا شرحا لرئيس البرلمان الاوروبي واعضاء البرلمان من بلجيكا والبرتغال واليونان عن طبيعة جرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل في عدوانها الاخير على قطاع غزة.