وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تنظم يوما مجانيا لفحص السمع والأذن

نشر بتاريخ: 25/02/2009 ( آخر تحديث: 25/02/2009 الساعة: 11:53 )
غزة-معا- نظمت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في غزة يوما مجانيا للفحص الطبي لحاسة السمع والأذن حيث شملت الفعاليات اجراء فحوص متكاملة وتقديم النصائح اللازمة إضافة لبعض التوجيهات التثقيفية في العناية بهاتين الحاستين الهامتين وقد شهد اليوم اقبالا متميزا من كافة العاملين في الكلية.

واوضح الأستاذ صلاح صالح رئيس قسم علوم التأهيل الذي اشرف على هذا اليوم أن القسم بادر بهذا النشاط من أجل مساعدة الموظفين على الفحص الطبي وتشجيعهم وتنبيههم الى اهمية العناية الدورية بحاسة السمع، مضيفا أن انشغال الموظف أحيانا يمنعه قد يشغله عن الفحص الطبي الدوري، معربا في ذات الوقت عن تقديره للدكتور شعبان مرتجى رئيس قسم الأذن والأنف والحنجرة في مستشفى بيت حانون الذي ساهم في انجاز فعاليات هذا اليوم اضافة الى طاقم عيادة اضطرابات التخاطب في الكلية.

ومن جهتها أكدت الأستاذة رائدة الواوي أخصائي النطق والسمع ان مشاركة العاملين لم تكن متوقعة كون النشاط غير مسبوق، مضيفة ان العشرات من الموظفين وعائلاتهم قد استفادوا من خدمات هذا اليوم، مشيرة إلى أن تداعيات الحرب وتأثيراتها السلبية على حاسة السمع بسبب اصوات القصف والانفجارات هي التي دفعتنا إلى تعجيل إجراء هذا اليوم الطبي.

وأضافت الى الأجهزة والتقنيات المتقدمة التي تتمتع بها عيادة اضطرابات التخاطب في الكلية ساعدت على انجاز هذا الفحص بافضل وجه إضافة إلى أجهزة أخرى أحضرت خصيصا من خارج الكلية لفحص الأذن وغسيلها.

وأوضحت الواوي أنه قد تم إعطاء الموظفين العلاج اللازم كل حسب حالته الصحية، كما وتم تحويل بعض الحالات إلى مستشفى الشفاء لاستكمال العلاجات والفحوصات.

ومن ناحية أخرى ثمن الأستاذ يوسف خضر المحاضر في قسم تكنولوجيا المعلومات وأحد المستفيدين من اليوم الطبي المجاني هذه الخطوة من قبل الكلية مشيرا أن الكلية تقدم العديد من الخدمات لموظفيها بما يساهم في تحسين أدائهم الوظيفي وراحتهم في العمل.