وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة الأزهر تعلن موعد انطلاق المؤتمر التربوي الثاني

نشر بتاريخ: 25/02/2009 ( آخر تحديث: 25/02/2009 الساعة: 12:15 )
غزة- معا- أعلن الدكتور صهيب الاغا عميد كلية التربية في جامعة الأزهر في غزة، موعد انطلاق المؤتمر التربوي الثاني بعنوان "دور التعليم العالي في التنمية الشاملة"، وذلك في 25-26 تشرين ثاني 2009م.

وأوضح د. الاغا أن المؤتمر يأتي في إطار وعي الكلية بدورها في تنمية مجتمعها ودفع حركة البحث العلمي فيه، مضيفاً إن الكلية تمنح درجة الماجستير في مختلف التخصصات التربوية وتشرف على دائرة التعليم المستمر التي تقوم بتقديم الدورات التدريبية والتأهيلية لأبناء المجتمع المحلي، لافتاً إلى أنها تستعد برغم الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة في ظل الحصار وما يشن ضده من غارات وحروب لعقد مؤتمرها التربوي الثاني بعنوان "دور التعليم العالي في التنمية الشاملة ) من 25-26 نوفمبر 2009م.

ودعا د. الاغا الباحثين والمفكرين إلى المشاركة في فعاليات هذا المؤتمر للاستفادة من دراساتهم وتوصياتهم في تطوير الكلية، خاصة وان عمادة الكلية ستنشيء مختبر الحاسوب التعليمي ووحدة إنتاج الصوت والصورة لإنتاج وسائل تعليمية وبرامج محوسبة توظف تقنيات الحاسوب في تحديث العملية التعليمية، وستنشئ موقعاً إلكترونياً للمصادر التعليمية، الأمر الذي سيسهم في تحقيق دفعة جديدة من دفعات التطوير للكلية وفتح برامج تخصصية جديدة تلبي متطلبات العصر والارتقاء بالدراسات العليا وصولاً إلى منح درجة الدكتوراه في العلوم التربوية.

وأوضح أن آخر موعد لتسليم ملخصات البحوث يوم الأربعاء الموافق 01/04/2009م، وان آخر موعد للردود على الملخصات (قبول البحث من عدمه) يوم الأربعـاء 15/04/2009م، أما فيما يتعلق بآخر موعد لإستلام الأبحاث يوم الأحد 02/08/2009م، مع ضرورة إرسال ملخص للبحث باللغة العربية لا يزيد عن صفحتين.