وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تخريج المشاركات بمشروع الدعم النفسي والاجتماعي للنساء في اريحا

نشر بتاريخ: 25/02/2009 ( آخر تحديث: 25/02/2009 الساعة: 14:07 )
اريحا- معا- احتفل مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للنساء في محافظة اريحا والاغوار بتخريج المشاركات بالمشروع والبالغ عددهن 20 متدربة.

واعرب رئيس البلدية المحامي حسن صالح عن امله بان يساهم هذا المشروع الممول من صندوق الامم المتحدة للسكان بنهضة المراة في المحافظة وإكتساب خبرة في كيفية ادارة شؤونها الحياتية وتحد العقبات التي تواجهها، الى جانب الخبرة العملية في كثير من الامور التي تمكنها اقتصاديا.

من جانبها قالت مسؤولة البرنامج سناء عاصي ان الهدف من هذا البرنامج هو احداث التغيير من خلال النشاطات والفعاليات المختلفة التي تنخرط بها المرأة الى جانب النهوض بالمراة من كافة الجوانب.

ويهدف هذا البرنامج من خلال اختيار 20 عاملة تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للنساء بالتنسيق مع المؤسسات الاهلية المشاركة في المشروع من اجل ادماج العاملات الاجتماعيات في مؤسساتها. كما يهدف الى تمكين المتدربات من قضايا العنف الاسري واكسابهن مهارات التعامل معها لتقديم المشورة اللازمة وتطوير نظام فعال يتم من خلاله تحويل مختلف الحالات الى المراكز المتخصصة والعمل على تعزيز قدرات المؤسسات الاهلية في هذا المجال وتحديدا فيما يتعلق بالتصدي للعنف الاسري.