وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نواب فتح في بيت لحم يؤكدون على احترام حقوق المواطن وسيادة القانون

نشر بتاريخ: 25/02/2009 ( آخر تحديث: 25/02/2009 الساعة: 15:00 )
بيت لحم- معا- عقد اجتماع في مقر المجلس التشريعي في بيت لحم ضم نواب حركة فتح في المحافظة عيسى قراقع وفؤاد كوكالي وفايز السقا ومحمد اللحام مع قادة وضباط أجهزة الأمن والشرطة والأمن الوطني والدفاع المدني في محافظة بيت لحم، حيث تم استعراض العديد من القضايا والمسائل التي تتعلق بالعلاقة بين الجمهور والأجهزة الأمنية.

وتم طرح عدد من الشكاوى التي رفعها المواطنون الى أعضاء المجلس التشريعي واعتبار القانون هو فوق الجميع، وضرورة تفعيل القضاء وحسم الكثير من الملفات ومحاربة كل مظاهر التدخل والتأثير على سلطة القانون.

وأكد المجتمعون أهمية التعاون والتكامل بين مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات حقوق الإنسان والمجلس التشريعي مع مؤسسات السلطة الأمنية والمدنية في الحفاظ على المصلحة الوطنية والنسيج الاجتماعي والوطني في المحافظة.

وأشار نواب فتح الى أهمية دعم المؤسسات الأمنية وتطويرها على أسس أمنية وقانونية واعتبار حقوق الإنسان والمواطن وحرية الرأي والتعبير حقوقا مقدسة لا يسمح لأحد بانتهاكها وأن سيادة القانون واستقلالية القضاء هي من أهم دعائم بناء النظام السياسي المستقر.

وبدورهم رحب قادة الأجهزة بالتعاون الدائم مع كافة مؤسسات المجتمع واستعدادهم لبحث كافة الشكاوى المطروحة لهم وتقبل كل الاقتراحات والملاحظات الكفيلة بتحسين العلاقة بين المواطن وأجهزة السلطة لان هدف هذه الأجهزة هي الحفاظ على المواطن وعلى حقوقه وحقه بالعيش في أمان وكرامة.

واعتبر نواب فتح أن المرحلة التي نمر فيها حساسة ودقيقة في ظل عدم انجاز مشروعنا الوطني واستمرار وجود الاحتلال وممارساته العميقة والتعسفية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني مما يتطلب المزيد من الحذر والتعاون للتصدي لمحاولات تدمير المجتمع الفلسطيني.

وخلص اللقاء الذي اتفق أن يستمر ويتكرر على أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام السياسي والجغرافي لان المستفيد من حالة التشرذم والانقسام هو الاحتلال الذي يسعى بكل الوسائل الى تعميقه وترسيخه في صفوف الفلسطينيين.