وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طقاطقة يطلع مسؤول اوروبي على أوضاع محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 25/02/2009 ( آخر تحديث: 26/02/2009 الساعة: 00:07 )
طولكرم -معا- وضع أمين سر حركة فتح في إقليم طولكرم مصطفى طقاطقة، جروم جوردان المسؤول في الشؤون السياسية لمكتب المفوضية الأوروبية، في صورة الأوضاع على الساحة الفلسطينية وخاصة اوضاع المحافظة.

وتطرق طقاطقة خلال لقائه جوردان الذي زار طولكرم اليوم الاربعاء، إلى الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة برمتها، خاصة بعد العدوان على قطاع غزة، والمستجدات على الساحة السياسية الإسرائيلية بعد الانتخابات الأخيرة والتي عززت اليمين المتطرف، الذي يؤمن بسياسة الترانسفير والتهجير والاستيطان وتهويد القدس، من خلال فرض الوقائع على الأرض وإفراغها من سكانها الفلسطينيين.

واعتبر طقاطقة أن ما يجري في حي البستان في سلوان والحفريات تحت المسجد الأقصى، وسحب الهويات من المقدسيين، يدلل على أن الكيان السياسي الرسمي الإسرائيلي والمنتخب يتجه ودون مجال للشك نحو تعقيد وتصعيد الأمور، ووضع العصي في دولاب المسيرة السلمية.

ولفت إلى أن ما يجري من مستجدات لم يتزامن صدفة مع الحرب الوحشية والهمجية التي شنتها حكومة الاحتلال على قطاع غزة، والتي أدت إلى قتل الأبرياء وتهديم آلاف المنازل فوق رؤوس ساكنيها، إضافة إلى ممارسات الاحتلال في الضفة الغربية بأشكال مختلفة لسرقة الأراضي وقضمها والاستمرار في سياسة الاستيطان ومن خلال إطلاق العنان لقطعان المستوطنين الذين يعيثون في الأراضي الفلسطينية تدميراً وخرابا.

وشدد طقاطقة على أهمية الحوار الوطني الفلسطيني، مشيراً إلى أن رؤية حركة فتح لأهمية إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية بين جناحي الوطن، هي إستراتيجية اعتمدتها الحركة وجسدتها خلال مراحل النضال والكفاح الفلسطيني بكل صدق وأمانة.

وأثنى طقاطقة على الدور الأوروبي الداعم للقضية الفلسطينية وموقفها الواضح والقوي ضد المستوطنات وعدم شرعيتها وضرورة إزالتها وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.