وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قيادة المجلس الأكاديمي تلتقي محافظ نابلس ورئيس جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 26/02/2009 ( آخر تحديث: 26/02/2009 الساعة: 01:41 )
نابلس -معا- التقى وفد يضم رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس الأكاديمي الفتحاوي، الذي يمثل الأكاديميين الفلسطينيين في الجامعات الفلسطينية في الوطن، اليوم، محافظ نابلس الدكتور جمال محيسن في مكتبه في المحافظة ، والذي قدم لهم شرحا وافيا عن المعاناة التي تعيشها مدينة نابلس في ظل الحصار الأمني والاقتصادي الذي تفرضه عليها قوات الاحتلال الإسرائيلي .

كما استعرض الطرفان الوضع الذي تمر به حركة فتح, وأكدا على ضرورة عقد المؤتمر السادس كمدخل لإعادة استنهاض الحركة التي تلقت العديد من الضربات الموجعة في الآونة الأخيرة مما يستدعي مراجعة شاملة لبرنامجها الوطني , الشيء الذي لا يمكن إلا للمؤتمر العام الحسم فيه .

وأكد الطرفان على التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني ، كما أكدا على دعمهما للحوار الفلسطيني الداخلي .

وكان وفد المجلس الأكاديمي التقى في وقت سابق برئيس جامعة النجاح الوطنية الدكتور رامي الحمد الله الذي رحب بالوفد , وأبدى دعمه الكبير للمجلس، وقدم لهم شرحا مفصلا عن إنجازات الجامعة ودورها الريادي ، واستعرض باستخدام فيلم وثائقي تاريخ الجامعة منذ أن كانت مدرسة إلى أن وصلت إلى ما وصلت إليه .

كما تطرق المجتمعون إلى الضائقة المالية التي تمر بها الجامعات الفلسطينية ، ودعوا الحكومة ووزارة التربية والتعليم العالي إلى الوفاء بالتزاماتها المالية لتجنيب الجامعات كل ما يمكن أن يعيق المسيرة التعليمية .

من جانبه عبر الدكتور جمال حسين رئيس المجلس عن إعجاب الوفد واعتزازهم بما وصلت إليه جامعة النجاح الوطنية من تقدم ورقي يفخر بهما الإنسان الفلسطيني , وقدم للحضور نبذة عن المجلس الأكاديمي الذي يعتبر البوتقة الحركية الجامعة للجسم الفتحاوي في جامعات الوطن ، كما وجال الوفد في أقسام وبنايات الجامعة المتعددة وأبدى إعجابه بمستوى الرقي الذي حققته الجامعة .

وقد أنهى الوفد زيارته بعقد اجتماعه الدوري في مكتب النائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي الدكتورة نجاة أبو بكر والتي هي عضو في الهيئة الإدارية للمجلس الأكاديمي أيضا .