وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال: مصادرة الإحتلال للأراضي انتهاك لقرارات الشرعية الدولية

نشر بتاريخ: 26/02/2009 ( آخر تحديث: 26/02/2009 الساعة: 15:18 )
بيت لحم- معا- اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة بيت لحم أن ما تقوم به حكومة الاحتلال من إصدار ما تسميه (الأوامر العسكرية)، لمصادرة 940 دونما من أراضي بلدة الجبعة غرب بيت لحم واقتلاع 300 غرسة زيتون، وإعلانها مناطق عسكرية مغلقة وحرمان أصحابها من دخولها، يأتي ضمن سياسة الاحتلال القائمة على الاستيطان ومصادرة الأراضي.

وأضافت الجبهة إن مخطط الاحتلال والذي يهدف إلى عزل المناطق الغربية من المحافظة عن المناطق الشرقية، يأتي لصالح توسيع ما يسمى "مجمع المستوطنات غوش عتصيون"، ولربطه بمستوطنات القدس لإكمال السيطرة على المدينة وفرض الوقائع على الأرض، منوهة أن إجراءات الاحتلال المتمثلة بمصادرة الأراضي هي انتهاك صارخ لقرارات الشرعية الدولية، حيث أن قراراي مجلس الأمن الدولي (446لعام 1979)و (452لعام 1979)، يشران وبوضوح إلى عدم شرعية إجراءات الاحتلال وضرورة التوقف عن الاستيطان في الأرضي الفلسطينية.

وأكدت الجبهة أن العقلية الإسرائيلية القائمة على الاستيطان تشكل خطرا على المنطقة بأكملها، وخصوصا في ظل سيطرت اليمين المتطرف ونتنياهو وليبرمان، والتي تهدف إلى فرض الوقائع على الشعب الفلسطيني بإقامة اكبر قدر ممكن من المستوطنات.

وناشدت الجبهة كافة المؤسسات الحقوقية إلى التدخل وفضح إجراءات الاحتلال وإلزامها بتطبيق قرارات الشرعية الدولية، محذرة مما تتعرض له محافظة بيت لحم من هجمة استيطانية.