وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هآرتس: قائمة الاسرى تتضمن الموافقة على220 اسيرا "تلطخت ايديهم بالدماء"

نشر بتاريخ: 27/02/2009 ( آخر تحديث: 27/02/2009 الساعة: 15:57 )
بيت لحم-معا- اقترحت اسرائيل على مصر اجراء جولة مفاوضات ماراثونية مع حركة حماس بشكل متواصل الى حين اتمام صفقة تبادل الاسرى التي ستؤدي الى اخلاء سبيل شاليط مقابل الافراج عن المئات من الاسرى الفلسطينيين.

وقدم هذا الاقتراح خلال الاجتماع الذي عقده في القاهرة امس المبعوث الاسرائيلي الخاص المكلف بملف الجندي شاليت عوفر ديكل مع رئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان.

ويقضي الاقتراح الاسرائيلي بان يتواجد ممثلون عن اسرائيل وحماس في العاصمة المصرية في آن واحد على ان تتوسط مصر بين الطرفين.

وافادت صحيفة "يديعوت احرونوت" في عددها اليوم انه سبق لاسرائيل ان اقترحت خلال السنتين الماضيتين القيام بمفاوضات مماثلة مع حماس بوساطة مصرية الا ان حركة حماس رفضت هذا الاقتراح خشية ان تضطر الى اتخاذ القرارات بشكل فوري لدى تواجد ممثليها في القاهرة.

واضافت الصحيفة ان ديكل عرض امس على الجانب المصري الاقتراح الاسرائيلي المعدل بشأن اسماء الاسرى الفلسطينيين المنوي الافراج عنهم مقابل الجندي غلعاد شاليت.

وافادت صحيفة "هآرتس" في عددها اليوم ان قائمة الاسرى المعدلة تتضمن اسماء 220 اسيرا فلسطينيا "تلطخت ايديهم بالدماء".

واضافت الصحيفة نقلا عن مصادر فلسطينية مطلعة في المفاوضات بين اسرائيل وحماس ان الفجوة بين مواقف الطرفين ليست بكبيرة وان الخلافات تدور حول مصير بضع عشرات من السجناء فقط.