وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاوقاف المقالة تستنكر اقتحام المتطرفين لباحات المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 27/02/2009 ( آخر تحديث: 27/02/2009 الساعة: 11:18 )
غزة- معا- استنكر د.طالب أبو شعر وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة المقالة اقتحام المتطرفين الاسرائيليين امس لساحات وباحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة من شرطة الاحتلال، للقيام ببعض الحركات الخاصة بالمعتقدات التلمودية.

وقال د.أبو شعر في تصريح صحفي وصل "معا" "إن محاولات المستوطنين اقتحام باحات المسجد الأقصى بحماية الشرطة ومحاولة احتجاز عدد من المصلين داخل مركز الشرطة في صحن قبة الصخرة المشرفة داخل المسجد الأقصى لاعتقالهم واقتيادهم إلى مركز اعتقالٍ وتوقيفٍ خارج المسجد هو بمثابة تطور خطير وتصعيد غير مسبوق لتهويد المسجد الأقصى وتحدٍ سافر للمسلمين على وجه الأرض".

وناشد ابو شعر أبناء الأمتين العربية والإسلامية للتحرك والخروج بمسيرات غاضبة اليوم الجمعة احتجاجاً على الإجراءات الإجرامية التي تضاف إلى سلسلة جرائمها بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، وتنديداً بقرارات حكومة الاحتلال الخاصة بهدم نحو 88 منزلاً وتشريد 1500 مواطن من منازلهم في حي البستان ببلدة سلوان المحاذية للمسجد الأقصى المبارك.

وأهاب الدكتور طالب أبو شعر بمنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي والأمم المتحدة وكافة أحرار العالم للتدخل لدى المؤسسات الدولية لوقف ممارسات الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس.