وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي بيت الطفل يحتفي بباكورة طلائعه التكنولوجيين

نشر بتاريخ: 27/02/2009 ( آخر تحديث: 28/02/2009 الساعة: 14:37 )
الخليل – معا *- خالد القواسمي - وسط فرحة غامرة ارتسمت على وجوه وشفاه طلائع نادي بيت الطفل الفلسطيني المنخرطين في البرنامج التكنولوجي الاول على مستوى الوطن احتفت أسرة نادي بيت الطفل الفلسطيني ومركز المصادر بخريجي الكوكبة الذهبية من الطلائع ممن تميزوا وأبدعوا تكنولوجيا بقيادة المدربة المتخصصة مي ابو ميزر ومساعدها المهني بسام الهور.
ومنذ الاطلالة الاولى والاعلان عن البرنامج تدفق العشرات من الطلائع للمنافسة والدخول في مشروع مايتك الذهبي لتكنولوجيا المعلومات باللغة الانجليزية والذي يتضمن العديد من الفعاليات لتطوير القدرات الذهنية والاطلاع على الخبرات والتعرف على التقنيات الحديثة في الدول المشاركة الاخرى .
ويأتي البرنامج ضمن مشروع الشراكة الاورومتوسطي لتكنولوجيا المعلومات الذي يستهدف الطلائع اصحاب القدرات العالية وحسب ما أفضت به مدربة المشروع فانه يتمحور ويتضمن اربعة ركائز اساسية وفي مقدمتها تقوية الغة الانجليزية وتكنولوجيا المعلومات والانشطة الاجتماعية والانشطة الافتراضية ذات الاهداف التي تصب في مصلحة الطفل الفضلى والتي تساعد على تقويتهم وتأهيلهم ما قبل ولوجهم وانخراطهم في مرحلة التعليم الجامعي .
وفي اليوم الاخير من المرحلة الاولى تجمع العشرات من رواد التكنولوجيا للاحتفال والاطلاع على ابداعات الخريجين والتي لاقت الاشادة المفعمة بالامل الكبير في تنمية قدرات اجيال المستقبل من طلائع واطفال فلسطين والرقي بمكنوناتهم ومنافسة اقرانهم في الدول المتقدمة تكنولوجيا .
وقد شهدت اللحظات الاخيرة العديد من المفاجآت أظهرها المشاركون تنم عن مدى اتساع مدارك الطفل الفلسطيني وقدرته على المنافسة والابداع أبهرت المتابعين والمهتمين .
وحظي الطلائع بتكريم وتشجيع منقطع النظير وحثهم على مواصلة ومواكبة البرنامج الذي سيستمر على مدار عامين ويتناول أحدث ما توصل اليه العقل البشري تكنولوجيا.
وبعد الانتهاء من العروض والابداعات تم تخريج الطلائع المشاركون وهم : ملاك شحده النتشة وسجود خالد القواسمي مصطفى محمد طهبوب رعد رائد الشيوخي يزن وضاح الجنيدي سفيان سائد كامل وديع حلمي الشيوخي أمير منذر نيروخ منى حجازي ابو ميزر فيفيان منذر ارشيد مرام صلاح الدين الجعبري بيان نايف الهيموني منى داوود القواسمي نعمة جميل المخامرة اسماء محمد الهيموني يوسف ناصر ابو عيشة .