وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ليبرمان: يجب تفضيل من خدم بالجيش في الجامعات ولن اجتمع مع الطيبي

نشر بتاريخ: 27/02/2009 ( آخر تحديث: 27/02/2009 الساعة: 22:17 )
بيت لحم -معا- قال افيغدور ليبرمان، رئيس حزب اسرائيل بيتنا، انه سيعمل على سن قانون لتفضيل من يخدم بالجيش او يقوم بالخدمة الوطنية.

واضاف : يجب سن قوانين او اتخاذ قرارات حكومية بتفضيل من خدم بالجيش في مؤسسات التعليم العالي، وتخصيص الاراضي والقبول لسلك خدمات الدولة. وقال:" انه يؤيد تجنيد العرب في الجيش ومن جهته فليذهبوا الى سلاح الجو او غولاني.

واستطرد قائلا: "انا لا اشك في غالبية المواطنين العرب ولكني لا اقبل قيادتهم التي تتماثل مع الارهاب وتنادي لهدمنا كدولة يهودية وصهيونية". جاءت اقواله في مقابلة موسعة اجرتها صحيفة يديعوت احرونوت معه اليوم الجمعه.

وحول سؤال هل حاول تفهم العرب وهل حاول الحديث مع احمد الطيبي لتفهم صعوبة حياة المواطنين العرب اجاب: " لا ولن اجلس مع احمد الطيبي لأنه يرفض حقنا في دولة يهودية . لدي اصدقاء عرب اخرين . فقد جلست مع صديق عربي مسيحي في حيفا مؤخرا وقالوا لي اننا لا نفهم العرب لاننا نظهر الضعف ولا نعرف كيف يجب ان نتصرف في الشرق الاوسط".

وكشف ليبرمان انه سيطالب بوزارتي العدل والامن الداخلي بالاضافة الى وزارة الخارجية.

ورد النائب احمد الطيبي قائلا : " انا لا اجتمع اصلا مع هذا المهاجر الفاشي واقاطعه, ويجب على المجتمع الدولي ان يقاطع أي حكومة تضم ليبرمان او حزبه الفاشي".