وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح / اقليم جنوب الخليل ترحب بالحوار الفلسطيني وتلتقي وزير الأسرى

نشر بتاريخ: 28/02/2009 ( آخر تحديث: 01/03/2009 الساعة: 00:23 )
الخليل – معا - رحبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني / فتح في اقليم جنوب الخليل بالحوار الفلسطيني الذي ترعاه الشقيقة مصر في القاهرة.

و ذكر ماهر النمورة الناطق باسم الحركة في الجنوب في تصريح صحفي ان فتح في الجنوب تبارك جهود الشقيقة مصر في رعايتها لهذا الحوار الذي بدأ اول امس و لاقى ارتياحاً شعبياً في اوساط الجماهير الفلسطينية.

و قال النمورة انه لا خيار لشعبنا الا الوحدة و عودة الاوضاع الى ما كانت عليه قبل الانقلاب الذي قامت به حماس في قطاع غزة. و اعربت فتح في اقليم الجنوب عن سعادتها بالنتائج الاولية للقاءات الجارية حالياً بين فتح و حماس و بقية الفصائل و قد رحبت القوى الفلسطينية في الداخل و الشتات بهذه النتائج.

وفي سياق متصل ، التقى وزير الأسرى اشرف العجرمي بوفد من حركة فتح في إقليم الجنوب ضم ياسر دودين ، أمين السر و ماهر النمورة الناطق الرسمي و حاتم المحاريق مسؤول ملف الأسرى في الإقليم.

و ذكر ماهر النمورة الناطق الرسمي لحركة فتح في إقليم الجنوب ان اجتماعاً عقد مع وزير الأسرى اشرف العجرمي في مكتبه بمدينة رام الله ، تحدث فيه المجتمعون عن أوضاع الأسرى داخل سجون الاحتلال و المشاكل التي تواجه الأسرى المحررين بعد الإفراج عنهم حيث ان أعدادا كبيرة منهم عاطلين عن العمل.

و قال النمورة انه تم الاستيضاح من وزير الأسرى الى اين وصلت الوزارة في موضوع الأسير المريض فايز زيادات و الذي يعاني من مرض السرطان منذ فترة و الذي أصبحت حياته في خطر .

و قد اكد العجرمي ان وزارة الاسرى و السلطة الوطنية تواصل جهودها و اتصالاتها على اعلى المستويات من اجل اطلاق سراح الاسير زيادات و ان هذا الملف هو من المواضيع الهامة التي تعمل الوزارة على حلها و ذلك بالافراج عن زيادات و الاسرى المرضى و الاخوات الاسيرات و الاشبال و ان هناك اتصالات تجري مع كافة الجهات المعنية للوصول الى اطلاق سراحه معرباً عن امله بالافراج عنه في اقرب وقت ممكن.
و بخصوص ايجاد فرص عمل للاسرى العاطلين عن العمل قال العجرمي ان الوزارة تعمل على ايجاد فرص عمل سواء داخل مؤسسات السلطة او في مؤسسات القطاع الخاص.