وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد السباحه يطالب جوده بمخاطبة الاتحاد عبر القنوات الرسمية

نشر بتاريخ: 01/03/2009 ( آخر تحديث: 01/03/2009 الساعة: 16:54 )
القدس - معا - أستنكر الاتحاد الفلسطيني للسباحه والرياضات المائية ما ورد على لسان أمين عام اللجنة الأولمبية الفلسطينية فتحي جوده عبر الصحف المحلية والمواقع الألكترونية الرياضية , والتي صرح فيها " بأن اللجنة الاولمبية الفلسطينية قد خاطبت اتحاد السباحة بضرورة تغيير مفهوم التنافس من خلال تطوير الأداء بالعمل من خلال مسابقات أخري موجودة في رياضة السباحه كالمسافات الطويلة في السباحة , وأنه على الرغم من مشاركة اتحاد السباحة في أكثر من ثلاثة دورات اولمبية وكذلك دورات آسيوية وعربية ودولية وحضور الاتحاد المستمر في الاجتماعات الإدارية التي عقدت في العديد من دول العالم فأن مستوى الاتحاد لا يتقدم ,كما وأن الاتحاد متمسك بنفس السباقات في كل المناسبات وبنفس اللاعبين " . وردا على هذا التصريح من قبل أمين عام اللجنة الأولمبية الفلسطينية فنود في اتحاد السباحه أسفين ومجبرين للرد لتوضيح ما نشر عن الاتحاد عن قصد أو دون قصد :.
• لم يصل مقر الاتحاد في مدينة القدس سواءا عبر الفاكس أو البريد الألكتروني أو باليد أي تعميم أو مخاطبة من هذا النوع من قبل اللجنة الأولمبية الفلسطينية .
• نرفض في الاتحاد أن تتم مخاطبتنا عبر الصحافة ,كوننا جسم قائم وشرعي ولدينا عنوان ثابت تخاطبنا من خلاله كافة الأجسام الرياضية محليا وعربيا ودوليا .
• حاولنا في الاتحاد تحليل ما ورد على لسان أمين عام اللجنة الأولمبية جودة والذي كان عضوا في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية السابقة وشغل منصب الأمين العام لها في نهاية فترتها السابقة , ولم نصل لتحليل الفكرة التي يرغب الأمين العام بإيصالها لنا عبر الصحافة , وكنا نرغب بأن يخاطبنا شخص بثقل وخبرة جودة والذي يعتبر " الرجل الثاني " بعد الرئيس حسب التصنيف الإداري في اللجنة الأولمبية بشكل مباشر لكي نتجرع من خبرته الطويلة في مجال العمل الرياضي والأولمبي , وخصوصا بأنه تربطه باتحاد السباحه علاقات طيبه ولم نسمع منه في الماضي تصريحات تمس بأستراتيجية عمل الاتحاد من النواحي الفنية البحتة لأصول لعبة السباحه .
• لا ندري في الاتحاد ماذا يعني الأمين العام بعبارة " تغيير مفهوم التنافس " والتحول لسباقات المسافات الطويلة , وهنا لا ندري ماذا يعني الأمين العام فهل يقصد السباحه " الكلاسيكية " لمسافات 800م أو 1500م . أم يقصد المسافات الطويلة في المياه المفتوحة لمسافة 5كم أو 10كم أو 25كم . وفي كلا الحالتين فنحن بعيدين كل البعد عن منافسات من هذا النوع , وليس لدينا أرقام تأهيلية في الوقت الحاضر لخوض مثل هذه المنافسات , ولا تستطيع كاميرات الصحفيين وحكام السباحه الدوليين أنتظار السباح الفلسطيني ساعات لأنهاء سباقه . والسباحون الفلسطينيين كبقية العديد من الدول العربية والآسيوية يشاركون في سباقات قصيرة بناءا على رغبة الاتحاد الدولي واللجنة الأولمبية الدولية .
• لا ندري في الاتحاد ماذا يعني " التقدم " وبأي مقياس تم قياسه , علما بأن اتحاد السباحه ومنذ العام 2000 قفز قفزه نوعيه يشهد لها القاصي والداني وبجهود ذاتية من الاتحاد دون دعم أو موازانات تتلائم مع حجم العمل والتطور الذي حققه الاتحاد لصالح رياضة السباحه والالعاب المائية بشكل عام . وكافة هذه البيانات مثبتة ومؤرخة على موقع الاتحاد كسجل مكشوف للجميع يمكن تصفحه بكل زمان ومكان !! .
• نرفض في الاتحاد اتهامنا بالتمسك بنفس اللاعبين لكافة المشاركات , فالسباحه في النهاية تعتمد على أرقام قياسية ويتم أختيار اللاعبين بناءا على أرقامهم التنافسية , ولا يتم الأختيار بأي شكل من الأشكال بناءا على المزاجية أو المحسوبية .