وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ أريحا والأغوار يستقبل لميس العلمي وزيرة التربية والتعليم

نشر بتاريخ: 01/03/2009 ( آخر تحديث: 01/03/2009 الساعة: 18:00 )
استقبل كامل حميد محافظ أريحا والأغوار في مكتبه صباح اليوم وزيرة التربية والتعليم العالي، لميس العلمي، وجرى بحث الأوضاع التعليمية في محافظة أريحا والأغوار عدد من القضايا التي ترتبط بقطاع التربية والعليم.

واكد كامل حميد على أهمية قطاع التربية والتعليم، وحاجة هذا القطاع لكل الجهود من اجل تنمية هذا القطاع وتطويره، مشددا على ضرورة العمل من اجل رفع مستوى التحصيل العلمي في المحافظة.

واطلع المحافظ، الوزيرة على على بعض المشاكل التي يوجهها قطاع التربية والتعليم في أريحا والأغوار، من بينها رفض الجانب الإسرائيلي لوضع الكرفانات الخاصة بمدرسة بدو الكعابنة عرب المليحات على طريق المعرجات، مؤكداً انه تمت مخاطبة الجهات الدولية من اجل التدخل لوضع هذه الكرفانت الخاصة بالمدرسة خاصة بسبب الأحوال الجوية التي تمر بها فلسطين هذه الأيام.

من ناحية أخرى تحدث المحافظ عن ارتفاع نسبة الاعتداءات على المدارس في المحافظة حيث تعرضت عدد من المدارس إلى اعتداءات في الاوانة الأخيرة مؤكدا على انه ستتم محاسبة هؤلاء المعتدين الذي يستهدفون مقدرات الشعب الفلسطيني حيث سيتم إنزال أقصى العقوبة بهم لردع من يفكر بالاعتداء ثانية على المؤسسات التعليمية.

وطالب المحافظ من الوزيرة العمل على حل مشكلة التخصصات الناقصة في مدارس المحافظة مع التركيز لإعطاء الأولوية في التوظيف في المدارس لأبناء المحافظة، ونوه إلى ضرورة تعديل تسعير المواصلات الخاصة بالمعلمين نظراً لارتفاع كلفة الموصلات عن الفترة الزمنية التي أقرت بها هذه التسعيرة، وأشار أيضا المحافظ إلى ضرورة إقرار علاوة الأغوار للعاملين في المؤسسات الحكومية من اجل تشجيع الموظفين للعمل في أريحا والأغوار.

من جانبها وعدت وزيرة التربية والعليم العالي بالعمل على حل المشاكل التي تواجه المدارس في المحافظة وأكدت على إن العمل جاري من اجل حل هذه المشاكل.