وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات يثمن دور اليابان في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 02/03/2009 ( آخر تحديث: 02/03/2009 الساعة: 12:28 )
أريحا- معا -التقى الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية والنائب عن محافظة أريحا والأغوار في المجلس التشريعي، مدير مؤسسة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) سيشي كويكي والوفد المرافق له، بحضور مدير عام مجلس الخدمات المشتركة في الحكم المحلي في محافظة أريحا والأغوار والدكتور عبد الناصر مكي منسق برامج جايكا.

وثمن د. عريقات المساعدات التي تقدمها اليابان للشعب الفلسطيني والتي كان أخرها منحة لبناء مدرسة ثانوية في مدينة أريحا، وتعبيد 31 كيلو متر من الطرق الداخلية،معرباعن أمله أن تُقر الحكومة اليابانية بشكل نهائي مشروع المجاري لمدينة أريحا.

كما أعرب عن تقديره لرزمة المشاريع التي نفذتها ولا زالت تُنفذها (جايكا) في عدد من مواقع مجلس الخدمات المشتركة الذي يشمل محافظة أريحا والأغوار ومحافظة طوباس، والجزء الشرقي من محافظة نابلس، وكذلك المشاريع المنوي تنفيذها عام 2009، والتي سيكون من ضمنها على سبيل المثال لا الحصر، روضة أطفال في الديوك الفوقا، ومقر للمجلس المحلي في بلدة فصايل، ومقر للمجلس المحلي، وتقديم باص لنقل طلبة المدارس في بلدة الجفتلك، وبناء نادي رياضي ثقافي قي بلدة العقربانية، ومبنى للخدمات العامة في بلدة كردلة، وروضة أطفال في بلدة بردلة وعدد أخر من المشاريع.

على صعيد أخر قام د. عريقات ومحافظ أريحا والأغوار كامل حميد وقائد قوات الأمن الوطني في المحافظة العميد ركن خالد أبو كامل والمحامي صائب نظيف أمين سر حركة "فتح" إقليم أريحا، بتدشين إعادة تأهيل مراكز الأمن الوطني على كافة مداخل أريحا.