وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير بالخليل: اعتقال أكثر من 90 مواطناً من المحافظة في شباط

نشر بتاريخ: 02/03/2009 ( آخر تحديث: 02/03/2009 الساعة: 19:08 )
الخليل – معا - أظهر تقرير أصدره نادي الأسير في الخليل، اليوم، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت أكثر من 90 مواطناً، في حملات مداهمة وتفتيش في المحافظة وبلداتها خلال شباط الماضي.

وقال مدير النادي أمجد النجار: إن من بين المعتقلين 27 مريضا، و13 طفلاً، و 9 طلاب، بينما تم تحويل أربعة أسرى للاعتقال الإداري، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال داهمت جميع أنحاء المدينة، ومعظم القرى، والمخيمات، وذلك بالتزامن مع ممارسات جنود الاحتلال الهمجية، بحق الأسرى، وعائلاتهم، والتي تمثلت بالاعتداء عليهم بإعقاب البنادق، والضرب المبرح، واستخدام سياسة التكسير، وتفجير أبواب منازلهم، واحتجاز أفراد الأسرة في غرفة واحدة.

وأضاف أن عمليات الاقتحام المحمومة التي زاولتها قوات الاحتلال في المحافظة خلال الشهر الماضي طالت ثلاث فتيات وهن: الطفلة هديل طلال عيسى أبو تركي 13 عاما وشقيقتها جهاد أبو تركي 16عاما، ورامية راتب أبو سمرة 29عاما وهي زوجة الأسير امجد أبو سمرة المحكوم بالسجن لمدة 30 عاما، حيث تم الإفراج عنها بعد دفع كفالة مالية قدرها 3000 شيقل.

وكشف التقرير طبقا لشهادات مشفوعة بالقسم أدلى بها ذوو الأسرى لنادي الأسير، أن جنود الاحتلال مارسوا القمع والتنكيل بحق أبنائهم خلال عمليات اعتقالهم، إضافة إلى إجبار أفراد العوائل المستهدفة على الخروج من المنازل واحتجازهم تحت العراء في البرد القارص.

وعرف من بين الأسرى الذين تعرضوا للضرب والاعتداء المباشر عليهم أمام أطفالهم وذويهم: خضر جميل الجنازرة 19 عاما، ونادر إسماعيل عيايدة 20 عاما، وجاسم عزمي العجلوني.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت خلال شهر كانون الثاني/يناير 170 مواطنا، ليرتفع بذلك عدد من اعتقلوا منذ بداية العام الجاري الى أكثر من 260 مواطنا.