وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يلتقي وفد متطوعي الصليب الاحمر ضمن مشروع الدعم النفسي

نشر بتاريخ: 02/03/2009 ( آخر تحديث: 02/03/2009 الساعة: 19:00 )
قلقيلية - معا - التقى العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم وفداً من المتطوعين الشباب من الصليب الأحمر الدولي، من دول ( فرنسا، ايسلندا، ايطاليا، الدينمارك ) وذلك ضمن فعاليات العمل المشترك مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني " مشروع الدعم النفسي " .

وحضر اللقاء رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في المحافظة خالد الحاج حسن، والمدير الإداري للجمعية فيصل أبو صالح ومنسق مشروع الدعم النفسي جلال عوده، و سائد نزال ممثل عن مكتب الصليب الأحمر الدولي في المحافظة .

ورحب المحافظ بالحضور، شاكراً لهم حضورهم ودعمهم للقضايا الإنسانية، وثمن المحافظ التعاون بين الصليب الأحمر الدولي وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في أكثر من برنامج، وخصوصاً في مشروع الدعم النفسي لما يحتل هذا البرنامج من أهمية، خاصة في ظل ما يعانيه أطفالنا تحت الاحتلال، وانعكاساته اليومية عليهم، وعلى أسرهم .

وشدد المحافظ على أهمية مشروع الدعم النفسي الذي يقدم للأطفال في المدارس، حيث بين المشروع من خلال مؤشرات القياس حجم التأثير على نفسيات أطفالنا من خلال قدرة الأطفال على التعبير عن حالتهم من خلال مجموعة النشاطات التي قدمت خلال البرنامج ، وتمنى المحافظ أن يشمل المشروع كافة مدارس المحافظة، بحيث تتنوع فعالياته وتطور إمكانياته .

وقدم المحافظ خلال اللقاء شرحاً للحضور عن من خلال خارطة المحافظة التي تبين الواقع الاستيطاني وما فعله جدار الضم والتوسع العنصري في المحافظة التي جعلها مقسمة إلى كنتونات مغلقة، ومعازل على شكل سجون للفلسطينيين .

واستمع المحافظ إلى استفسارات الوفد الضيف، من خلال الشرح الوافي الذي قدمه المحافظ له، كما عبر الوفد عن صدمته بالواقع المأساوي الذي تعاني منه محافظة ، وأبدى الوفد اهتمامه بالمحافظة ، وبتقديم المشاريع لدعم الأطفال الفلسطينيين .

يشار إلى أن الوفد سيقوم بسلسلة زيارات للمؤسسات المحافظة والعاملة في برنامج مشروع الدعم النفسي، كما سيقوم بجولة مع مسار الجدار .