وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التغيير والاصلاح: اسرائيل تتبع سياسة افراغ القدس من سكانها الأصليين

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 12:22 )
غزة- معا -أكد جمال سكيك النائب عن كتلة التغيير والإصلاح، وعضو لجنة القدس في المجلس التشريعي الفلسطيني، بأن الاحتلال يتبع سياسة إفراغ المدينة المقدسة من سكانها ضمن سياسة مبرمجة ممنهجة بهدف تغيير كافة معالم المدينة المقدسة من خلال طرد سكانها وإجبارهم على بيع ممتلكاتهم وتوسيع المباني والأحياء ضمن خطط مبرمجة.

وشدد سكيك في تصريحات صحفية على أن المجلس التشريعي أصدر قانون تحريم وتجريم التنازل على القدس كاشفا عما تقوم به قوات الاحتلال من أعمال حفريات جديدة تحت الأقصى وتغيير المعالم وتسجيل الآثار باسم دولة الاحتلال لدى مؤسسة اليونسكو العالمية الأمر الذي تكفله القوانين الدولية والأمم المتحدة بعدم جواز تغيير معالم والسيطرة على أماكن محتلة.

وأوضح سكيك بأن لجان القدس في المجلس التشريعي الفلسطيني تتواصل مع البرلمانات العربية والدولية لفضح الممارسات الاسرائيلية من خلال دوريات عن القدس حتى يعرف القارىء العربي والاسلامي أهمية هذه المدينة.

وأقر سكيك بأن التفاعل مع القدس وما تتعرض له من محاولات تهويد ما زالت قليلة جدا، مؤكدا بأن اسرائيل تختلق العديد من المشاكل لابعاد انظار العالم عما يدور بداخلها، كما حدث في الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة.

ودعا سكيك المجتمع الدولي ومنظمة المؤتمر الاسلامي بالضغط على اسرائيل لالزامها بوقف ممارستها ضد القدس والمسجد الأقصى، والاعلان عن حالة من النفير العام في كافة أرجاء الوطن العربي، معربا عن أسفه من استمرار اللقاءات بين اسرائيل والمفاوض الفلسطيني.