وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة التنسيق الفصائلي تدعو الى التصدي للسياسات الاسرائيلية في القدس

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 14:17 )
قلقيلية- معا - اجتمعت لجنة التنسيق الفصائلي يوم أمس الاثنين في محافظة قلقيلية في مكتب حزب الشعب الفلسطيني وناقشت السياسات الاسرائيلية المستمرة في مدينة القدس على وجه الخصوص و ما تقوم به من تهجير 1500 عائلة فلسطينية من حي البستان.

واوضح كمال جبريل منسق لجنة الفصائل في المحافظة أن هذه السياسيات تستهدف تهويد مدينة القدس وتهجير اهلها، وممارسة اشكال التطهير العرقي في المدينة بهدف فرض وقائع جديدة على الارض، مؤكدا ان هذه السياسات تهدف الى طمس معالمها السياسية كعاصمة للدولة الفلسطينية و عاصمة الثقافة الوطنية بالبعد الوطني والثقافي.

قال جبريل "ان الدفاع عن القدس ليست مسؤولية فلسطينية فحسب بل ايضاً مسؤولية عربية، مشيراً الى انه يجب الدعوة الى عقد مؤتمر عربي اسلامي للدفاع عن القدس وعروبتها في وجه المخططات الاسلرائيلية.

من جهة اخرى ناقش المجتمعون الحوارات الجارية في القاهرة و طالبوا بالتسريع في انجاز واستكمال الخطوات الهادفة من أجل وحدة الصف الفلسطيني وانهاء حالة الانقسام من اجل وحدة الضفة والقطاع، والاتفاق على حكومة وطنية تستعيد وحدة الارض و الوطن.

وطالب المجتمعون بضرورة الاسراع الى اصلاح وتفعيل مؤسسات م.ت.ف على أسس واضحة تعيد الاعتبار للقضية الوطنية ضمن اولوياتها المركزية من اجل مواجهة التحديات التي تمارسه حكومة العدو من توسيع للاستيطان ومصادرة الاراضي وعزل القرى الفلسطينية.