وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممثلو الاتحاد الاوروبي يزورون رئيس جامعة خضوري

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 17:06 )
طولكرم - معا- استقبل الدكتور داود الزعتري، رئيس جامعة فلسطين التقنية " خضوري " في مكتبه اليوم الثلاثاء، وفد مفوضية الاتحاد الأوروبي، ممثلاً بــ سيرجيو بيكيلو، مدير العمليات للتوظيف والحماية الاجتماعية وتطوير المصادر البشرية والاجتماعية، وفابيين بيسون مستشارة الاتحاد الأوروبي في مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الفنية في الضفة والقطاع، بحضور رئيس قسم التخطيط والتطوير وقسم العلاقات الدولية والعامة في الجامعة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة زيارات يقوم بها ممثلو الاتحاد الأوروبي لمؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، للاطلاع على وضع المؤسسات الحالي واحتياجاتها وخططها التطويرية المستقبلية.

وقدم الزعتري للوفد الزائر شرحاً مفصلاً عن مسيرة الجامعة منذ نشأتها في عام (1930)، موضحاً انه تم انجاز النظام الأساسي للجامعات الحكومية وينتظر الموافقة النهائية من مجلس الوزراء، علماً بان الحكومة وكافة المسؤولين في التعليم العالي يوفرون الدعم الكامل لانجاز ذلك، حيث سيتم إتباع الكليات التقنية الحكومية الأربع للجامعة لتشكيل مظلة واحدة هي جامعة فلسطين التقنية " خضوري ".

وأوضح الزعتري أهمية التعليم التقني والمهني في فلسطين والسبل الكفيلة بالرقي بمستوى التعليم التقني والتكنولوجي، والتركيز على جودة التعليم بما يخدم الخريجين بالحصول على وظائف فور تخرجهم، من خلال التركيز على دراسات حقيقية ومعمقة وتحليل علمي لاحتياجات سوق العمل محلياً وإقليمياً، مشيراً الى انه سيتم التركيز على إنشاء مراكز للبحث والتصنيع والتدريب بما يخدم كافة شرائح المجتمع ويلبي احتياجات كافة التخصصات التقنية والتكنولوجية بالتنسيق مع القطاعين الحكومي والخاص.

وفي نهاية الزيارة عبر الوفد عن شكره لحفاوة الاستقبال والتعاون الوثيق الذي أثمرت عنه الزيارة بين الجامعة والاتحاد الأوروبي لمشاريع مستقبلية واعدة.