وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة قيادات تختتم مشروع مصممي الصفحات الالكترونية

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 19:24 )
رام الله-معا- أقامت مؤسسة قيادات أول من أمس الاثنين، حفلاً لتخريج مجموعة من الشباب والشابات المشاركين في مشروع "مصممي الصفحات الالكترونية" في رام الله.

ويأتي هذا الاحتفال بعد مرور تسعة أشهر من بدء تنفيذ المشروع، والذي يأتي بدعم من الصندوق الاجتماعي للتنمية التابع للقنصلية الفرنسية في القدس ، ويهدف مشروع "مصممي الصفحات الالكترونية" إلى المساهمة في الحد من مشكلة البطالة وتحديدا لدى قطاع الشباب في المجتمع الفلسطيني، وذلك من خلال تطوير مهارات 39 شابا وشابة في مجالي تصميم الصفحات الالكترونية وإدارة المشاريع الصغيرة ومن ثم ربطهم مع مؤسسات التمويل والإقراض بهدف مساعدتهم على البدء بمشاريعهم الخاصة والمدرة للدخل. وقد تم تنفيذ المشروع بالشراكة مع مؤسسة الإغاثة الدولية والاتحاد اللوثري العالمي في كل من سلفيت والقدس.

وبدأ الحفل بكلمة من شادي العطشان، المدير التنفيذي لمؤسسة قيادات، أكد فيها على استمرارية مؤسسة قيادات في تنفيذ مشاريع تساعد الشباب الفلسطيني في تطوير مهاراتهم وقدراتهم لتلبية متطلبات السوق الفلسطيني، موجها شكره لجميع من ساهم بإنجاح المشروع، مؤكداً على أهمية العلاقة بين مؤسسة قيادات والقنصلية الفرنسية، مؤكداً على الجهود الكبيرة و التعاون الحقيقي الذي قدمته كل من مؤسسة الإغاثة الدولية والاتحاد اللوثري لإنجاح المشروع.

وألقت جاكلين كولن لازكو، مسؤولة التعاون الإنساني والاجتماعي في القنصلية الفرنسية في القدس كلمة شكرت فيها مؤسسة قيادات وعبرت عن أهمية المشروع في تحسين مستوى دخل المشاركين وتزويدهم بالمهارات اللازمة لنقل صورة حقيقية عن المجتمع الفلسطيني، ونوهت لازكو إلى أن نجاح المشروع عائد إلى العمل الحثيث والشراكة الايجابية بين كل من مؤسسة قيادات والإغاثة الدولية ومركز التدريب المهني التابع للاتحاد اللوثري العالمي.

وألقى نصفت الخفش مدير مكتب الإغاثة الدولية في محافظة سلفيت كلمة شكر فيها كل من ساهم في إنجاح هذا المشروع وتحديدا مؤسسة قيادات على اهتمامها بتنفيذ المشروع في منطقة سلفيت، معلنا أن مؤسسة الإغاثة الدولية ستعمل على مساعدة الخريجين من خلال تزويدهم بالمنح والقروض لمتابعة مشاريعهم الخاصة.

وفي كلمة لفرنسيس غرفة، مدير مركز التدريب المهني في القدس التابع للاتحاد اللوثري العالمي، أشار فيها إلى أهمية التنسيق والتعاون بين مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات التدريب المهني، منوها إلى ضرورة استهداف برامج التدريب المهني وإزالة كافة العقبات أمامها ودعمها من خلال تطوير الكوادر والبرامج فيها ومواصلة سد احتياجاتها كي تستمر بواجبها نحو الشباب الأقل حظا والأكثر تهميشا في فرص التعليم والعمل.

كما وألقى كل من محمود عفانة وحنان حلوة ، وهما من الطلاب المشاركين في المشروع، كلمة عبروا فيها عن شكرهم وامتنانهم لاختيارهم ضمن المشاركين في المشروع وعن حجم الاستفادة التي اكتسبوها.

وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين وقامت مؤسسة الإغاثة الدولية بتكريم المدربين والمسؤولين عن المشروع كما وقام ممثل عن مركز التدريب المهني في القدس التابع للاتحاد اللوثري العالمي بتسليم مؤسسة قيادات درع شكر وتقدير.