وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتيبة عسكرية اسرائيلية تدعى" ايرز" من 28 دولة ولا يتحدثون العبرية!

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 04/03/2009 الساعة: 10:28 )
بيت لحم- معا - كشف النقاب مؤخرا عن وجود كتيبة تدعى " ايرز" مكونة من 28 دولة ويبلغ تعداد عناصرها 144 جنديا منتشرون على الحواجز الفاصلة بين القدس والضفة الغربية، فيما لا يتقن عناصرها الكلام باللغة العبرية.

ورغم ان المجتمع الاسرائيلي يوصف بمجتمع المهاجرين وذلك لتكونه من مهاجرين قدموا من مختلف انحاء العالم ولكن للمرة الاولى تتكون كتيبة عسكرية كاملة من 28 دولة ما جعل الصحافة تطلق عليها اسم الكتيبة الدولية.

وتنتمي الكتيبة الجديدة للشرطة العسكرية التابعه بدورها للجيش ويتحدث منتسبوها باكثر من لغة عالمية وحتى يفهم جنودها على بعضهم البعض فإنهم يخلطون بين 10 لغات على الاقل ليجدوا طريقة اتصال وتواصل فيما بينهم في ظل ضعف العبرية في الكتيبة الدولية.

وينتشر عناصر الوحدة على اكثر من 11 معبرا وحاجزا منتشرة حول مدينة القدس مثل حاجز بيتونيا والجيب وقلنديا وحزما وشعفاط وقبة راحيل، واكتشف امر تركيبتها الغريبة اثناء زيارة مفاجئة قام بها قائد القوى البشرية في الجيش اللواء افي زمير للوحدة.

وتتشكل الوحدة من جنود قدموا من الدول التالية: روسيا واوكرانيا واثيوبيا وبلاروسيا وامريكا والارجنتين ومولدافيا وجورجيا وفرنسا ولاتفيا والبرازيل ، والتشيلي ورومانيا والمانيا وبولندا والسويد واستراليا ونيوزلندا وكولومبيا والبيرو وبريطانيا وجنوب افريقيا وهولندا، ودول لم تفصح عنها صحيفة معاريف وذلك لسريتها.

وقالت قائدة مفرزة في كتيبة المعابر بأن لديها جنودا يتحدثون لغات مختلفه مثل الاسبانية وغيرها لهذا تجد نفسها مجبرة على الاتصال بهم باللغة الاسبانية وذلك لعدم اجادتهم اللغه العبرية .