وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الاتحاد العالمي للبرلمانيين يزور مقر التشريعي بغزة

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 19:12 )
غزة- معا- زار وفد من الاتحاد العالمي للبرلمانيين يضم كل من اندرس جونسن الأمين العام للاتحاد، ود.ثيو جويراب ، ونكي نشاندي اليوم، مقر المجلس التشريعي الفلسطيني، حيث اطلع على حجم الدمار الهائل الذي لحق بمقر المجلس نتيجة استهدافه بالطائرات الحربية الإسرائيلية خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وكان في استقبال الوفد كل من النائب الدكتور صلاح البردويل الناطق باسم كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي، والنائب سيد أبو مسامح، فيما أعرب الوفد الزائر عن دهشته وصدمته من حجم الدمار الذي لحق بكافة مرافق الحياة في قطاع غزة ، كما عبروا عن تضامنهم وتعاطفهم الكبير مع الشعب الفلسطيني ونوابه.

وأطلع النائبان، الوفد الزائر على حجم الدمار والجريمة التي ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة، بالاضافة للأوضاع التي يعيشها النواب الاسرى في سجون الاحتلال حيث قام النائبان بتسليم الوفد نسخا من "السيدهات المدمجة" والتي توضح سيرة النواب الاسرى وقصصهم الانسانية.

من جانبه أعرب رئيس الوفد أندرس جونسن عن استعداد الاتحاد للمساعدة في الانتخابات الفلسطينية القادمة والسعي من اجل رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني، كما وعد الوفد بالعمل على الإفراج عن النواب الاسرى، مشددين على عدم شرعية اعتقالهم.