وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية القدس يطالب هيلاري كلينتون بنقل السفارة الامريكية للمدينة

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 21:40 )
بيت لحم - معا - طالب نير بركات، رئيس بلدية القدس الاسرائيلي ، اليوم الثلاثاء ، وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون بنقل سفارة الولايات المتحدة من تل ابيب الى مدينة القدس .

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس بلدية القدس نير بركات، بوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلنتون، والمبعوث الأمريكي الخاص جورج ميتشيل، والسفير الأمريكي في إسرائيل جيمز كننغهام، والقنصل الأمريكي العام في القدس جاك واليس في فندق الملك داوود في القدس، في إطار جولة كلينتون الأولى في المنطقة بعد تسلمها مهام وزارة الخارجية في الإدارة الأمريكية الجديدة.

وأطلع رئيس بلدية القدس، الوزيرة الأمريكية على رؤيته لمدينة القدس، مؤكدا على الشأن الاقتصادي، وعلى ضرورة عرض الثقافة الإسرائيلية في مدينة القدس على المستوى العالمي. ومن المقرر أن يلتقي رئيس بلدية القدس بمساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فلتمان في وقت لاحق من هذا الشهر.

بدورها قامت وزيرة الخارجية الأمريكية بتقديم رئيس البلدية للمبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط جورج ميتشيل، داعية إلى استمرار اللقاءات بينهما للتداول حول شؤون المدينة.

وقال رئيس بلدية القدس معقبا على زيارة الوفد الأمريكي رفيع المستوى: "الترحيبات التي تمت هذا اليوم بمثابة بداية لحوار بناء يأتي استكمالا للدعم الذي كانت تقدمه الوزيرة كلينتون عندما كانت سيدة الولايات المتحدة الأولى، وكذلك من خلال موقعها القيادي كعضو في مجلس الشيوخ الأمريكي. وإنني أتطلع إلى وجود شريك في الإدارة الأمريكية في ظل هذه التحديات التي تواجه القدس في أيامنا هذه. وأنا على ثقة أن فترة توليها منصب وزارة الخارجية الأمريكية ستؤدي إلى نتائج إيجابية وبناءة في العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وخصوصا مدينة القدس. وعليه فقد اقترحت أن تبدأ السيدة كلينتون مشوارها بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس."