وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحمد الله يستقبل ممثل الاتحاد الاوربي في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 22:03 )
نابلس -معا- استقبل الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية في مكتبه في الجامعة، اليوم، كريستين بيرغر، ممثل الاتحاد الاوروبي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، يرافقه جوندث جونس، الملحق الثقافي في مكتب الاتحاد الاوروبي بالقدس.

وفي بداية اللقاء الذي حضرته الى جانب أ.د. رئيس الجامعة ايضا الدكتورة خيرية رصاص، مساعدة رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية، رحب رئيس الجامعة بالسيد بيرغر الذي يزور جامعة النجاح الوطنية للمرة الاولى، واكد خلال اللقاء على اهمية العلاقات مع الاتحاد الاوروبي وقدم شكره ايضا لما يقدمه الاتحاد من دعم للشعب الفلسطيني خاصة في مجال التعليم العالي.

وأكد أ.د. حمد الله على اهمية التعاون لما يخدم الشعب الفلسطيني والاتحاد الاوروبي، كما ركز على اهمية تطوير العلاقات بين مؤسسات التعليم العالي في فلسطين ونظيرتها في دول الاتحاد الأوروبي، وتأمل أن يستمر الدعم الذي يقدمه الاتحاد الاوروبي لقطاع التعليم في فلسطين، لما لهذا الدعم من اهمية في تطوير التعليم العالي في فلسطين حيث يعتبر من القطاعات الهامة والحساسة لدى الشعب الفلسطيني.

وقدم ا.د. حمدالله كذلك شكره للاتحاد الاوروبي على العديد من برامج التعليم التي يقدمها الاتحاد الاوروبي مثل برنامج تمبوس، وبرنامج اراسموم موندوس.

وفي ختام حديثه قدم أ.د.حمد الله لمحة عن برامج الجامعة والتخصصات التي تقدمها للطلبة الدارسين فيها، مشددا على الدور الكبير الذي تقوم به الجامعة في خدمة قطاع التعليم.

من ناحيته عبر بيرغر عن سعادته لزيارة جامعة النجاح الوطنية، واكد ان الاتحاد الاوروبي احد اهم الداعمين للشعب الفلسطيني في العديد من القطاعات ومنها قطاع التعليم، وانه مستمر في دعم الشعب الفلسطيني. وعبر عن سعادته لزيارة الجامعة وتقديره للدور الذي تلعبه في خدمة الشعب الفلسطيني.

وبعد الاجتماع قام بيرغر بجولة في الحرم الجامعي الجديد حيث زار كلية الهندسة، وهناك قدم له الدكتور نبيل الضميدي، عميد الكلية شرحا عن الكلية وتخصصاتها كما زار مختبرات الكلية المختلفة. وفي نهاية الزيارة ابدى بيرغر اعجابه بما وصلت اليه الجامعة من تطور كبير في مجال التعليم وشكر الجامعة على حسن الاستقبال.