وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجهاد: الاغتيالات تتم بضوء أخضر من أمريكا وتعبر عن فشل اسرائيل

نشر بتاريخ: 05/03/2009 ( آخر تحديث: 05/03/2009 الساعة: 13:14 )
غزة- معا- قالت حركة الجهاد الإسلامي إن الدافع وراء عمليات الاغتيال التي طالت أربعة من المقاومين هو الإحساس المتنامي والمتزايد لدى اسرائيل بفشل حربها الأخيرة على غزة.

وأشار داوود شهاب المتحدث الرسمي باسم الحركة في تصريح صحافي إلى أن هناك جدلاً واضحاً بين الساسة والمحللين الاسرائيليين حول جدوى الحرب الأخيرة ومدى تحقق أي من أهدافها ولذلك فإن هذه الاغتيالات تأتي كمحاولة لحفظ ماء الوجه من قبل قادة الاحتلال.

وذكر أن الشهيد خالد شعلان أحد القادة الميدانيين في سرايا القدس ونفذوا مهاماً عسكرية فاعلة ومؤثرة خلال معركة الدفاع عن غزة وهذا هو السبب وراء اغتياله.

ودعا كافة اعضاء المقاومة بان يحذروا من غدر اسرائيل وألا يركنوا إلى الاسترخاء موضحا "أن العدو لا يقبل بالهزيمة ولا يقبل بالفشل ولذلك من المتوقع أن تزداد وتيرة عمليات الاغتيال بحق أبطالنا الأمر الذي يتطلب أن تبقى المقاومة على جاهزية تامة لمنع العدو من تحقيق أي إنجاز أمني أو عسكري".

وربط شهاب بين استئناف الاغتيالات وزيارة وزيرة الخارجية الأميركية للمنطقة قائلاً: "واضح من تتابع علميات الاغتيال بعد زيارات المسؤولين الأمريكان للمنطقة أن هناك ضوءاً أخضراً من الإدارة الأمريكية باستمرار العدوان على شعبنا وأرضنا وهذا دليل على استمرار إدارة أوباما في ذات النهج السياسي لإدارة بوش السابقة".

وحول وجود علاقة بين مساعي الحوار والتوحد قال: "ينبغي أن يكون استمرار العدو في عدوانه على شعبنا دافعاً لتوحيد الصفوف خاصة في هذه المرحلة التي نشهد فيها اصطفافا وتآمراً كبيرين على ذبح شعبنا عبر الحصار والعدوان والابتزاز السياسي".