وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يستقبل مسؤول الشؤون السياسية لمكتب المفوضية الاوروبية

نشر بتاريخ: 05/03/2009 ( آخر تحديث: 05/03/2009 الساعة: 15:35 )
قلقيلية - معا - استقبل محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي في مكتبه جروم بليون مسؤول في الشؤون السياسية لدى مكتب المفوضية الاوروبية .

وقد رحب المحافظ بالزائر الضيف وشكره على زيارته لمحافظة قلقيلية للاطلاع على اوضاعها، وعبر المحافظ عن تقديره لدور الاتحاد الاوروبي في دعمه المتواصل للسلطة الوطنية والشعب الفلسطيني، وثمن دوره الاساسي في العملية السياسية لانجاح فرص عملية السلام في المنطقة على اساس تقرير المصير للشعب الفلسطيني ونيل حريته وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

واطلع محافظ قلقيلية ممثل الاتحاد الاوروبي على اوضاع محافظة قلقيلية وما تعانيه من حصار واغلاقات واقامة الحواجز الذي اثر على مجرى حياة المواطنين وادى الى افلاس واغلاق عدد كبير من المنشآت الاقتصادية.

كما قدم شرحاً عن وضع المحافظة وما تعانيه نتيجة بناء جدار الضم والتوسع الذي التهم وعزل اراضي المزارعين الخصبة خلفه وحرمهم من الوصول الى اراضيهم الا عبر تصاريح تمنح حسب مزاج السلطات الاسرائيلية، واطلعه على اخر الاجراءات الاسرائيلية بتعديل مسار الجدار في جنوب المحافظة وشمالها والذي يهدف الى عزل المواطن عن أرضه وتطبيق سياسته الممنهجة في تهجير المواطنين قسراً عن اراضيهم.

وشكر ممثل الاتحاد الاوروبي المحافظ على شرحه المسهب عن اوضاع المحافظة وما تعانيه من صعوبات، موضحاً ان هدف زيارته هو التواصل والتعاون مع محافظة قلقيلية، حيث اتفق الجانبان على استمرار التواصل الدائم وتطوير التعاون فيما بينهما .