وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان العاملين في كليات فلسطين التقنية وكلية الأمة يصعد فعالياته

نشر بتاريخ: 05/03/2009 ( آخر تحديث: 05/03/2009 الساعة: 16:04 )
بيت لحم- معا- بدأ اتحاد لجان العاملين في كليات فلسطين التقنية وكلية الأمة منذ الأسبوع المنصرم بتنفيذ سلسلة فعاليات نقابية مطالبة بحقوق العاملين في الكليات، وهي الحقوق التي يطالب بها الاتحاد منذ قرابة أربعة أعوام، فيما تتجاهلها وزارة التربية والتعليم العالي رغم عشرات النداءات التي وجهها الاتحاد للوزارة بهذا الخصوص.

وقد علق العاملون في كليات العمل يوم الاثنين 2/3/2009 من الساعة 11 صباحا وحتى نهاية الدوام، كما تم تعليق الدوام يوم الأربعاء 4/3/2009 من الساعة الثامنة وحتى الحادية عشرة صباحا، فيما ينظم الاتحاد يوم الثلاثاء المقبل 10/3/2009 يوم إضراب عن العمل مع الاعتصام أمام مكاتب عمداء الكليات، كما من المخطط أن ينظم الاتحاد يوم الاربعاء 12/3/2009 اضرابا شاملا واعتصاما أمام وزارة التربية والتعليم العالي في حي الماصيون برام الله.

هذا وعلى الرغم من أنه تمت جدولة برنامج الفعاليات الاحتجاجية بشكل يفسح المجال أمام الوزارة لقول كلمتها، إلا أن الوزارة لم تتخذ أي خطوة عملية، وبهذا الخصوص.

وقال مسؤول الاتحاد أ. عبد الجواد الأطرش: "اذا استمر تجاهل الوزارة المعهود لمطالب العاملين، سنصعد من إجراءاتنا حتى نحقق للعاملين في الكليات حياة كريمة أسوة بباقي العاملين في مؤسسات التعليم العالي الأخرى".