وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الادارة العامة للطلائع ومؤسسة انقاذ الطفل يبحثان اليات العمل المشترك

نشر بتاريخ: 05/03/2009 ( آخر تحديث: 05/03/2009 الساعة: 18:26 )
رام الله – معا- من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: عقدت الادارة العامة للطلائع والطفولة لقاء مع مؤسسة انقاذ الطفل، وحضر اللقاء موسى ابو زيد، وكيل وزارة الشباب والرياضة، وفتحي خضر مدير عام الادارة العامة للطلائع والطفولة، وعبير ابو اسنينة من مؤسسة انقاذ الطفل.
ورحب فتحي خضر بالوكيل والحضور والقائمين على برنامج "سراج" المنبثق عن مؤسسة انقاذ الطفل، ومندوبين عن تسعة اندية من محافظات نابلس ورام الله والخليل ومنسقي الطلائع في المحافظات.
واعتبر ابو زيد ان البرنامج على قدر كبير من الاهمية، مشيرا الى انه يتمحور حول مبادرات للشباب بالتعاون مع المؤسسات التي ينتمون اليها، وسيصار الى تنظيم دورة تدريبية، بمشاركة 23 شابا وشابة، نهاية الشهر الجاري.
وبارك الوكيل الخطوة، لأنها تصب في قنوات اثراء وتعظيم شأن الشباب وتساهم في توسيع وتطوير خبراتهم وامكانياتهم، ولذلك فان الوزارة سوف تدعمه بكل قوة.
وقال فتحي خضر: ان الهدف من البرنامج حشد اكبر عدد من الشباب والشابات القادرين على احداث تغيير ايجابي في حياتهم ومجتمعاتهم ومؤسساتهم كنتيجة لمشاركاتهم وشراكاتهم مع الكبار في مجتمعاتهم.
وتوقع خضر ان يفضي المشروع الى اصابة العديد من الاهداف المهمة وذكر منها فرز قيادات ايجابية تتمتع بالقدرة والابداع والالهام، وافساح المجال امامها كي تساهم في تفعيل مبدأ القيادة الجماعية، بالاضافة الى تسخير مهارات الشباب والشابات ليصب في قنوات اثراء مجتمعاتهم.
واوضح ان برنامج سراج يعمل مع شباب وشابات من سن 14 وحتى ما دون الثلاثين عاما، ويتوزعون على خمس دول عربية هي: فلسطين والاردن ولبنان ومصر واليمن.
وضرب فتحي خضر امثلة عدة على المبادرات التي يقوم بها الشباب، بشكل منتظم كل شهر وذكر من ابرزها خصوصا، التي عملت تنفيذا لشعار: يد الاحتلال تهدم وايدينا تبني، وبادر الى هذا البرنامج اشخاص من بلدة الفخاري في قطاع غزة، وكان الهدف منها رد على قصف جيش الاحتلال المتكرر لمحطات الكهرباء وكان ان تم التفكير بايجاد البديل المتمثل بصناعة الشموع لكسر حلكة الظلام، التي يريد ان يفرضها الاسرائيليون.