وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات يدعو لتدخل دولي لمنع إسرائيل من تدمير المؤسسات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 06/03/2009 ( آخر تحديث: 06/03/2009 الساعة: 13:39 )
أريحـــا- معا- دعا الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية المجتمع الدولي لضمان عدم إقدام إسرائيل على تكرار الاعتداءات التي تُدمر من خلال مؤسسات الشعب الفلسطيني والبنى التحتية.

جاء ذلك أثناء لقاء عريقات اليوم مع رئيس اتحاد البرلمان الدولي الدكتور ثيو بن غوريب والوفد المرافق له والذي ضم عضو البرلمان نيكي ناشاندي، والأمين العام لاتحاد البرلمان الدولي شيمن دو بوميير.

وقدم عريقات للوفد الضيف خرائط ووثائق أعدتها وحدة دعم المفاوضات في دائرة شؤون المفاوضات حول الاستيطان، وجدار التوسع والضم، والأسرى، واللاجئين والحصار والإغلاق والأوضاع الاقتصادية والآثار التدميرية على كافة مناحي الحياة في قطاع غزة.

فنتيجة للاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة وعلى صعيد الحوار الوطني الفلسطيني، أكد عريقات أن الرئيس محمود عباس يبذل كل جهدٍ مُمكن للتوصل إلى مُصالحة وطنية وتشكيل حكومة وحدة وطنية ببرنامج والتزامات منظمة التحرير الفلسطينية، وذلك بهدف إعادة أعمار قطاع غزة، وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية بما لا يتجاوز شهر يناير 2010.

وشدد على وجوب إلزام الحكومة الإسرائيلية القادمة بوقف النشاطات الاستيطانية وقبول مبدأ الدولتين والاتفاقات الموقعة ورفع الحصار والإغلاق. وذلك حتى يستطيع المجتمع الدولي صناعة السلام الشامل في المنطقة على أساس قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة وبما يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.