وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

امانة اتحاد العمال تدين قرار محكمة الجنايات الدولية بحق البشير

نشر بتاريخ: 06/03/2009 ( آخر تحديث: 06/03/2009 الساعة: 12:55 )
رام الله- معا- ناقشت الأمـانة العامة للاتحـاد العـام لعـمال فلسطيـن في اجتماع طـارئ قرار محكمة الجنايات الدولية الذي نص على استصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير وعدد من المواضيع الأخرى.

واعتبرت الأمانة العامة في اجتماعها الذي عقد بحضور الأمين العام للاتحاد العام حيدر إبراهيم وأعضاء الأمانة العامة للاتحاد ورؤساء الفروع هذا القرار الصادر عن محكمة الجنايات الدولية بأنه جاء انسجاماً مع مؤامرة دولية تحاك ضد الأمتين العربية والإسلامية بشكل عام وضد السودان بشكل خاص.

وعبر المجتمعون عن استهجانهم لما يدور في أروقة هذه المحكمة واصدار هذه المذكرة في الوقت الذي تمارس فيه الحكومة الإسرائيلية أبشع المجاز بحق المدنيين في غزة وفلسطين دون أن تحرك هذه المحكمة ساكناً، بل أعلنت عدم قبولها للدعوة التي ستقام ضد القيادات الإسرائيلية التي قادت هذه المجازر.

وأعرب الاتحاد العام عن قلقه البالغ في رسائل تم توجيهها إلى اتحاد عمال السودان ومنظمتي العمل الدولية والعربية عن تخوفه من تداعيات هذا القرار الذي من شأنه أن يخلق حالة من عدم الاستقرار في المنطقة وستكون إثارة سلبية على التقدم الحاصل في وحدة الشعب السوداني.

كما وجه الاتحاد رسائل عديدة إلى الاتحادات العربية والدولية والإقليمية من أجل الوقوف إلى جانب السودان حكومة وشعباً للتصدي لتداعيات هذا القرار الذي يعبّر عن مدى أطماع القوى "الإمبريالية" المسيطرة على المنطقة العربية برمتها.

من جهة أخرى حمل الأمين العام رسالة من الاتحاد العام لعمال فلسطين موجهة إلى اتحاد النقابات العالمي الذي سيجتمع بعد غد في قبرص وسيشارك الأمين العام حيدر إبراهيم في هذا الاجتماع بصفته نائباً لرئيس الاتحاد حيث سيناقش تداعيات هذا القرار بشكل جدي وفاعل.

وسيقوم الأمين العام في هذا الاجتماع بتقديم تقرير مفصل عن أوضاع العمال الفلسطينيين بعد مجازر غزة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية ومدى المعاناة التي يعانيها عمال فلسطين وسيقدم تقريراً عن قضية البطالة والفقر للعمال الفلسطينيين، وسيطالب الاتحادات الأعضاء بدعم عمال وشعب فلسطين عبر إقامة عدد من الفعاليات والنشاطات المشتركة مع الاتحاد العام لعمال فلسطين.