وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي يدعو الاتحاد الاوروبي الى فرض عقوبات على اسرائيل

نشر بتاريخ: 06/03/2009 ( آخر تحديث: 06/03/2009 الساعة: 17:51 )
رام الله- معا- دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية الاتحاد الاوروبي الى فرض مقاطعة وعقوبات على اسرائيل بما في ذلك وقف استيراد الاسلحة منها.

وقال البرغوثي خلال لقائه وفدا برلمانيا دنماركيا ضم ستة عشر نائبا ان اسرائيل انشات منظومة للفصل العنصري في الاراضي الفلسطينية المحتلة تتمثل في الاستيطان وجدار الفصل والحواجز العسكرية التي تقطع اوصال الضفة الغربية وحصار قطاع غزة.

واستعرض امام الوفد البرلماني بالصور والخرائط والارقام مخاطر المخططات التوسعية الاسرائيلية لاسيما في القدس من خلال عزم سلطات الاحتلال هدم 55 منزلا في شعفاط و 88 منزلا آخر في سلوان الى جانب عزل المدينة وتهويدها في اخطر موجة تطهير عرقي تنفذها اسرائيل في القدس، مؤكدا ان المجتمع الدولي مطالب اليوم اكثر من أي وقت مضى بالخروج عن صمته على الجرائم الاسرائيلية وان ما تنفذه اسرائيل على الارض من وقائع ينهي حل الدولتين ويبدد الامل في اقامة دولة فلسطينية حقيقية وكاملة السيادة .

واطلع الوفد البرلماني الدنماركي على خطورة العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة وحجم الدمار، مؤكدا ان هذا العدوان لم يتوقف في ظل تواصل الغارات الاسرائيلية واستمرار الحصار، مشيرا انه لا يمكن اعادة اعمار غزة ما لم يرفع الحصار وتفتح معابر القطاع.

واستعرض البرغوثي مع الوفد البرلماني الدنماركي نتائج حوار القاهرة الذي يشكل بداية لانهاء الانقسام الداخلي واستعادة الوحدة الوطنية وتشكيل قيادة وطنية موحدة وحكومة وحدة وطنية،وقال ان الانتخابات الاسرائيلية الاخيرة اظهرت مدى تنامي العنصرية والكراهية داخل المجتمع الاسرائيلي، مشيرا الى انه لايوجد شريك للسلام في اسرائيل في ظل تنكرها لحقوق الشعب الفلسطيني .

واكد انه لم يعد مقبولا الحديث عن عملية سلام الى ما لا نهاية بل ان المطلوب هو حل عادل، ينهي الاحتلال بالكامل، وينهي معه معاناة وآلام الشعب الفلسطيني ونظام الفصل العنصري، محذرا من ان الحكومة الاسرائيلية القادمة ستكون حكومة يمينية متطرفة لا يوجد حضور ولا حظوظ للسلام على اجندتها، الامر الذي يستدعي موقفا دوليا حازما لمنع التدهور في المنطقة وما ستشكله تلك الحكومة من مخاطر على الامن والاستقرار في الشرق الاوسط.

كما التقى النائب البرغوثي مع ممثلي بريطانيا واستراليا والقنصل البريطاني واطلعهما على التطورات المتعلقة بحوار القاهرة. واعرب عن شكره للقنصل البريطاني على قرار بلاده وقف استئجار مقر لسفارتها في تل ابيب في عمارة تعود لشركة استيطانية اسرائيلية.