وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة الخليل تنجز 94 قضية وتفحص 721 مركبة خلال الأسبوع الماضي

نشر بتاريخ: 07/03/2009 ( آخر تحديث: 07/03/2009 الساعة: 13:07 )
الخليل- معا - اكد العقيد رمضان عوض مدير شرطة محافظة الخليل، ان الخليل شهدت الاسبوع الماضي ، استقراراً أمنياً ، وتدنياً في معدل الجريمة العام، مشيراً الى أن أهالي المحافظة بدأت تتعزز لديهم نظرية أخذ الحق من خلال القانون ، وتقديم الشكاوى للشرطة ، والابتعاد عن العادات العشائرية .

وأوضح العقيد عوض ل "معا" ، بأن للمواطنين دور كبير في حل الكثير من القضايا والكشف عن مرتكبيها من خلال تقديمهم للشكاوى، وطالبهم بمزيد من التعاون والابلاغ عن الحوادث من خلال استخدام الرقم المجاني (100) والذي وضع من أجل خدمتهم، كما أشاد بدور رئيس محكمة بداية الخليل، وبدور القضاء الذي بدأ يتطور ايجاباً مع قضايا المواطنين .

وفي هذا السياق ، أفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام لشرطة الخليل أن الشرطة أنجزت 94 قضية على اختلاف أنواعها الجنائية والجنح والمخالفات، خلال الأسبوع الماضي ونفذت 84 مذكرة توقيف صادرة من قبل المحاكم والنيابة العامة وفحصت 721 مركبة وألقت القبض على عدد من الأشخاص الخارجين عن القانون.

وذكر الرائد احمد العطاونة، مدير العلاقات العامة الإعلام في شرطة الخليل، أن قسم التحقيق في شرطة المحافظة أنجز 32 قضية منها قضايا الإيذاء عدد 6، والسرقة 10 قضايا، إتلاف مال الغير عدد 3، وقضايا متفرقة عدد 13 قضية منها محاولة الانتحار، السب والشتم، وقضايا تزوير .

وأوضح أن الشرطة نفذت 56 أمر حبس و 62 شكوى وكيل نيابة و 4 قرارات محاكم و 12 مذكرة أعمال بلديات وصحة وتم تسليم 448 تبليغ و 5 مذكرات محكوميه و 46 مذكرة توقيف صادرة عن النيابة والمحاكم و 91 مذكرة إحضار وحضور وأفرج عن 55 شخص كانوا موقوفين في نظارات الشرطة .

وحول عمل شرطة المرور، اكد العطاونة ان المرور تابعت عددا من حوادث السير حيث سجل لدى قسم الحوادث 5 حوادث نتج عنها سبع إصابات بسيطة و 19 حادث غير مسجل، وأشار الى أنه ومن خلال الدوريات وتواجد رجال الشرطة في الشارع لحفظ حركة المرور تم حجز 31 مركبة وتحرير 334 مخالفة سير وتنزيل 5 مركبات عن الشارع العام وتم إحالة 3 قضايا إلى النيابة .

وتطرق لمتابعة شرطة المباحث العامة لـ 22 قضية سجلت ضد مجهول ومن خلال المتابعة الحثيثة حولت 13 قضية إلى معلوم ومن أبرزها قضايا هتك العرض وحرق جنائي وألقت القبض على أكثر من 22 شخص خارجين عن القانون .