وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد القوي يطلق اسم " فهد الأحمد الصباح " على ماراثون القدس

نشر بتاريخ: 07/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 18:13 )
غزة – معا - محمد العمصي الناطق الاعلامي للجنة الاولمبية الفلسطينية - كشف الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوي عن تنظيمه لسباق ماراثون القدس والذي ينظم سنوياً خلال شهر مارس الحالي وذلك على كأس شهيد الرياضة العربية الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح عضو اللجنة الاولمبية الدولية ورئيس المجلس الاولمبي ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية السابق ، وذلك تقديراً له في دعم الحركة الرياضية الفلسطينية على المستوي العربي والإقليمي والدولي .
وقال نبيل مبروك رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوي ان ذلك أقل شيء ممكن أن نقدمه لرجل شجاع استشهد وهو يدافع عن القضية الفلسطينية وكان له الأثر الكبير في دخول فلسطين اللجنة الاولمبية الدولية ، ودخول فلسطين في العديد من الاتحادات الدولية ، وكان له الكثير من المواقف المشرفة والبطولية مع القضية الفلسطينية ودعم الحركة الرياضية .
وأضاف مبروك أن السباق سيقام في العشرين من الشهر الجاري حيث سيبدأ السباق أمام مقر اللجنة الاولمبية الذي دمره الاحتلال وينتهي في نادي الزيتون الرياضي ولمسافة 12 كم ، حيث يقيم الاتحاد هذا السباق قبل يوم واحد على وصول سعادة الشيخ احمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية إلى فلسطين في زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها ، حيث يأمل الاتحاد أن يقوم سعادة الشيخ احمد الفهد الصباح بتكريم أبطال السباق .
من جهة أخري أشاد نبيل مبروك بمشاركة وفد العاب القوي من محافظات الشمال بالبطولة الآسيوية العاشرة لاختراق الضاحية التي اختتمت بالبحرين مؤخراً ، حيث أشاد بمشاركة اللاعب مأمون بالي في سباق الشباب تحت 20 سنة لمسافة 8 كيلو وحقق خلالها المركز رقم 25 من أصل 47 متسابق متفوقاً بذلك على لاعبي الأردن والسعودية والعراق والكويت والعديد من الدول العربية .
كما وأشاد مبروك بمشاركة اللاعب احمد كوك الذي يشارك لأول مرة وهو لاعب ناشئ له مستقبل واعد ومن المواهب المكتشفة مؤخراً ، وكذلك حصول للاعب عبد الناصر عواجه على المركز 44 من أصل 53 متسابق في سباق الرجال لمسافة 850و11 ، وكذلك مأمون بالو ويعقوب أبو تركي .
وأوضح مبروك أن ترتيب فلسطين جاء في المركز الثاني عشر على مستوي قارة آسيا ، وكان بالإمكان النزول عن هذا الرقم لولا عدم تمكن العديد من اللاعبين من محافظات الجنوب وهم نادر المصري وعمر أبو السعيد ومحمود يوسف ومحمود أبو كويك ، معتبراً أن المشاركة جيدة وأفرزت وجوه جديدة للعبة.
في موضوع متصل اجتمع نبيل مبروك رئيس الاتحاد والمدرب ماجد أبو مراحيل مع السيد وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وأطلعوه على نشاطات وفعاليات الاتحاد في المرحلة المقبلة .
وقال نبيل مبروك انه وبناءً على التعميم الصادر من قبل الأمانة العامة للجنة الاولمبية الفلسطينية فان الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوي سيبدأ في تدريب واكتشاف مواهب في العاب الرمي والوثب الطويل في جميع محافظات الوطن وصقلها وتأهليها للمشاركة في الاستحقاقات القادمة .
وطالب مبروك نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية بضرورة التنسيق وعمل الإجراءات الخاصة لضمان خروج وفد المنتخب الوطني من محافظات الجنوب للمشاركة في بطولة العالم في الأردن في الثامن والعشرين من الشهر الجاري ، حيث أن فلسطين لم تغيب عن المشاركة في جميع بطولات العالم.
بدوره وعد وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية بالعمل على هذا الموضوع بالتنسيق مع الجهات المختصة لضمان مشاركة جيدة لفلسطيني ولاتحاد العاب القوي في بطولة العالم المقبلة .