وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب في المعسكر الوطني

نشر بتاريخ: 07/03/2009 ( آخر تحديث: 07/03/2009 الساعة: 21:49 )
الاردن - معا – أشرف مطر - عاد اللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد الكرة، المنتخب الوطني، في مقر اقامته بفندق عمان الشام بمنطقة الشميساني، وذلك لمتابعة أحواله قبل توجهه إلى الامارات لخوض المرحلة الثالثة والاخيرة قبل السفر للنيبال.

وحث اللواء الرجوب، الذي تناول طعام الغداء على مائدة المنتخب مع أفراد الجهاز الفني واللاعبين، الجميع على بذل أقصى جهد ممكن من أجل اسعاد الشعب الفلسطيني بأكمله.

وقال: رئيس الاتحاد إن القيادة السياسية والجماهير الفلسطينية، تنتظر من المنتخب الكثير وكذلك نحن، بعد أن جاءت المشاركة هذه المرة في أعقاب انجاز مسابقة الدوري التصنيفي الممتاز، وفي أعقاب الاستعداد الجيد الذي وفره الاتحاد للمنتخب بناءً على توصيات الجهاز الفني.

وتفقد الرجوب أحوال الفريق، حيث تحدث كعادته مع كل اللاعبين، كما أكد للمصابين أن الاتحاد سيقوم بعلاجهم جميعاً، اضافة إلى الاتصال مع مسؤولي أندية شباب الاردن والفيصلي والجزيرة لتفريغ اللاعبين المحترفين في صفوفهم للمنتخب، حيث استجابوا كالعادة ووافقوا على التحاق الثلاثي كشكش وعدنان وعتال بمعسكر المنتخب قبل التوجه للامارات .

وأكد العديد من نجوم المنتخب للواء الرجوب، أنهم سيقاتلون من أجل العودة مرفوعي الرأس ومعهم بطاقة المجموعة والتأهل لنهائيات البطولة والمنافسة على البطاقة الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا بالدوحة 2011 .


ارجاء لقاء شباب الحسين إلى غداً
إلى ذلك أرجات في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس، مباراة المنتخب الوطني الاول إلى عصر غدا ، بناءً على طلب ادارة شباب الحسين، لاتاحة الفرصة أمام الجهاز الفني لديهم لتأهيل لاعبيه، بعد مواجهتهم الاخيرة أمام اليرموك يوم الخميس الماضي.

وبناءً على التعديل الجديد، فإن الوطني سيخوض ثلاثة لقاءات متتالية ، في غضون الثلاثة الايام القادمة ، فاليوم سيلاقي شباب الحسين، ويوم بعد غداً الاثنين سيلتقي شباب الاردن، والثلاثاء يواجه الجزيرة الاردني في ختام مبارياته، ثم يخوض الفريق مرانه الاخير في العاصمة الاردنية عمان صباح الاربعاء، على أن تتوجه بعدها البعثة إلى مطار الملكة عليان، ومنها إلى دبي لخوض المرحلة الثالثة والاخيرة من اعداد المنتخب قبل التوجه إلى النيبال في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

وانتظم الوطني في التدريبات والصباحية والمسائية بعد التعديل على موعد المباراة، حيث خاض الفريق تدريبا صباحيا على استاد عمان الدولي، وآخر مسائي على ملعب نادي سحاب.

وخصص هذين المرانين لتنفيذ بعض الجمل التكتيكية، وكيفية التحرك على الاطراف، وانهاء الهجمات بكرات عرضية للمهاجمين، واستمر المران الصباحي لمدة ساعتين كاملتين انتهت بتقسيمة مشتركة للتعرف أكثر على امكانيات كل لاعب.

حمزة سنغادر بعشرين لاعباً


وسبق المران الصباحي للوطني، حديث سريع للمدير الفني الكابتن عزت حمزة، حيث أكد للاعبين أنه سيغادر الى دبي ب 20 لاعباً حسب لائحة البطولة، وعليه سيتم استبعاد خمسة لاعبين مع نهاية المعسكر صباح الاربعاء المقبل.

وقال حمزة موجهاً حديثه للاعبين: أن الاستبعاد ليس نهائياً بل هو مؤقت لظروف لائحة البطولة، لافتاً إلى أنه سيصار بعد انتهاء البطولة إلى استدعاء هؤلاء اللاعبين مجدداً، خاصة أن المنتخب لديه مباراة دولية في شهر نيسان المقبل، ومباراة أخرى في بروكسل بمناسبة الذكرى السادسة والخمسين لنكبة الشعب الفلسطيني، وذلك عبر خوض لقاء يجمع نجوم الوطني مع نجوم من مختلف العالم من الشعب الفلسطيني.

وأعرب حمزة عن أمله، أن تكون هذه المباراة خير اعداد للوطني في حال ححجزه لبطاقة التأهل لنهائيات آسيا إن شاء الله ، مشيراً إلى أنه متفائل أن الفريق قادر على عبور هذه التصفيات والاستمرار في مشواره بكل نجاح.

شريف عدنان ينتظم في التدريبات


انتظم في تدريبات المنتخب الوطني الاول، لاعب وسط نادي الفيصلي الاردني شريف عدنان وذلك للمرة الاولى، وذلك بعد الاتصالات التي أجراها رئيس الاتحاد مع المسؤولين في النادي الفيصلي.

وشارك عدنان للمرة الاولى في التدريبات الجماعية للوطني ، بعدما وقع عليه الاختيار ضمن القائمة الاولية التي أعلن الجهاز الفني قبل معسكر رام الله، لكنه لم يتمكن من المشاركة بسبب ارتباطاته مع الفيصلي.

وعبر اللاعب عن سعادته بالانضمام لصفوف منتخب بلاده للمرة الاولى، بعد أن شارك مع فريق شباب الخليل في مسابقة الدوري التصنيفي الممتاز وعاد بعدها لصفوف فريق الام الفيصلي ، مشيرا إلى أنه يأمل أن يكون عند ظن الجميع به في اول مشاركة دولية.

وأوضح عدنان أن الظروف مهيأة الآن لإنطلاق الكرة الفلسطينية في ظل حالة الاستقرار التي تعيشها على الصعيدين الفني والاداري، لافتاً إلى أنه يشعر بحالة ارتياح وسعادة للعب للمنتخب، الذي يُجرى اعداده بشكل يتناسب مع البطولة التي سيشارك فيها.

وأضاف، ما زال الوقت كافياً من أجل التجهيز أكثر، فما زال أمامنا عشرة أيام أخرى في الامارات بخلاف الأيام المتبقية على معسكر الاردن، وأتصور أن هذا الوقت كافي للوصول بالفريق إلى أفضل حالة فنية ممكنة.

كما التحق كذلك بالتدريبات الجماعية الكابتن أحمد كشكش مهاجم نادي شباب الاردن، الذي تم التنسيق مع ناديه، حيث يتدرب مع الفريق في الفراغات التي لا يخوض فيها فريقه التدريبات.