وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"معا" تنشر القائمة النهائية لوفد فتح للحوار- 16 من الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 09/03/2009 الساعة: 10:15 )
غزة- معا- حصلت وكالة "معا" الاخبارية المستقلة على القائمة النهائية لوفد حركة فتح الى الحوار الوطني في القاهرة برئاسة ابو علاء قريع.

ويتضح من خلال القائمة أن الوفد المكون من 16 شخصية يمثلون قطاعات جغرافية مختلفة، كما انهم يمثلون مؤسسات مختلفة بدءاً من البرلمان ومروراً بالتعبئة والتنظيم فالداخلية والامن:

واعضاء الوفد هم: احمد قريع، ونبيل شعث، وسعدي الكرنز، وامين مقبول، ونصر يوسف، وسمير مشهراوي، وماجد فرج، وعزام الاحمد، وفيصل ابو شهلا، ورضوان الاخرس، وابراهيم ابو النجا، واشرف جمعة، ومحمود العالول، وزكريا الاغا، واحمد عبد الرحمن، وصخر بسيسو.

وتوجه خمسة من قادة حركة فتح بغزة اليوم الأحد للعاصمة المصرية، قبل يومين على انطلاق الحوار الفلسطيني الوطني في العاشر من آذار- مارس الجاري.

ويمثل القادة الخمسة فتح في اللجان الخمس التي تم تسميتها للحوار، وهم: ابراهيم ابو النجا، واشرف جمعة، ود. فيصل ابو شهلا وعبد الرحمن أبو النصر وعبد الله أبو سمهدانة.

وكان ابراهيم ابو النجا قد أكد لـ "معا" أن موفدي الحركة للجان هم: الدكتور نبيل شعث للجنة الحكومة، واللواء نصر يوسف للجنة الامن، وعزام الاحمد للجنة الانتخابات، وابراهيم ابو النجا للجنة المصالحة، وزكريا الاغا للجنة منظمة التحرير.

من جانبه قال النائب عن فتح بالمجلس التشريعي أشرف جمعة لـ "معا" اليوم إن الوفد يذهب بقلوب وعقول مفتوحة للحوار وأن هذه المرة الفرصة نادرة وتاريخية لتحقيق المصالحة وطي ملف الانقسام للأبد والرجوع للشعب الفلسطيني متفقين وموحدين.

واشار جمعة إلى أن اللجنتين الميدانيتين اللتين تم تشكيلهما من حركتي فتح وحماس لتذليل العقبات أمام الحوار باشرتا عملهما، وقد قامتا بعمل جيد- كما قال- وأن من نتائج عملهما انخفاض الحملات الاعلامية بين الطرفين بنسبة 70%، واصفاً ذلك بأنه إنجاز.

وأعرب عن أمله في أن يتم بالفعل انهاء ملف المعتقلين السياسيين، الذين اكد أن لدى وفد حركة فتح كشفا بأسمائهم وسيتم تجميع هذا الكشف مع وفد الحركة من الضفة الغربية حيث سيتم عرضه امام اللجان.

من جانبه قال النائب أبو شهلا خلال حديث للصحافيين قبيل مغادرته القطاع إنه يشعر بالتفاؤل بتحقيق الوحدة الوطنية وتشكيل حكومة توافق، داعيا جميع المشاركين في اللجان إلى التحلي بالمسؤولية الوطنية.

وأكد انه لا مفر أمام الجميع إلا المصالحة والوحدة لقطع الطريق أمام المخططات الإسرائيلية، مضيفاً "أن حركة فتح تشارك في الحوار بقلب وعقل مفتوح وبإرادة التوصل إلى حل يخرج الشعب من أزمته.

هذا ومن المقر أن تغادر بقية وفود الفصائل بدءاً من غد الاثنين الى القاهرة للمشاركة في الحوار الذي يبدأ جلساته بعد غد الثلاثاء.