وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير شرطة الخليل يتعهد بسجن كل من يستهتر بأرواح المواطنين

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 15:09 )
الخليل- معا- أكد العقيد رمضان عوض مدير شرطة محافظة الخليل أن الشرطة ستتعامل بصرامة وتعتقل كل من يستهتر بأرواح المواطنين، مشيراً إلى ازدياد ظاهرة قيادة المركبات من قبل القاصرين وغير الحاصلين على رخصة للقيادة، ما أدى إلى ارتفاع عدد حوادث السير واعاقة حركة المرور في المحافظة.

وقال: "هذا دفعنا لاتخاذ القرار بايداع هؤلاء المستهترين السجن، وكل من يعطي مركبته لطفل سواء الأب أو الأم أو الشقيق الأكبر، سيتم سجنه (..) إن من يستهتر بأرواح الناس أولى بالشرطة أن تودعه السجن".

وناشد العقيد رمضان، السائقين بتوخي الحذر أثناء القيادة والسير بالسرعة المحددة قانونا بهدف الحفاظ على سلامة المواطن وضرورة عمل فحص دوري لمركباتهم من أجل السلامة العامة وعدم السماح للأطفال بقيادة المركبات.

وكانت شرطة محافظة الخليل نفذت حملة مرورية شملت المركبات بإختلاف أنواعها بهدف الحفاظ على سلامة المواطن، حيث قامت الشرطة بفحص 250 مركبة للتأكد من سلامتها من الناحية الميكانيكية.

وتم وضع عدد من الحواجز في شوارع ومداخل المحافظة وذلك للتدقيق في الأوراق الثبوتية للمركبات العمومية والخصوصية والشحن وإجراء الفحوصات حيث تم مصادرة حوالي 13 مركبة غير قانونية وتحرير 136 مخالفة مرورية للسائقين الذين لم يلتزموا بالشواخص المرورية وتنزيل 32 مركبة عن الشارع لإجراء الصيانة اللازمة لها.