وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احكام وتأجيل جلسات في عوفر وسالم وتمديدات في المسكوبية وبيتاح تكفا

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 16:10 )
نابلس- معا- أصدرت محكمة عوفر العسكرية حكما بالسجن الفعلي لمدة 20 شهراً و10 شهور مع وقف التنفيذ على الاسير محمد ثوابتة من ابو ديس، و12 شهرا سجن فعلي و8 اشهر مع وقف التنفيذ على الاسير المعتز بالله سليمان من بيت عور التحتا و4 شهور ونصف على الاسير طارق حمامرة من حوسان.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني انه تم التوصل مع النيابة إلى صفقة 6 اشهر سجن فعلي على الاسير علاء شحادة وتم رفع الملف الى محكمة سالم لاصدار الحكم، وحكمت محكمة سالم على الاسير محمد تميم من كفر راعي بالسجن الفعلي لمدة 17 شهرا و1000 شيقل غرامة مالية، وتأجل القرار بالنسبة للاسير رائد حنتولي من سيلة الظهر بدون تحديد الموعد وتم الاتفاق مع النيابة على صفقة 20 شهرا سجن فعلي.

واجلت محكمة عوفر جلسات الاسرى محمد ابو جلغيف من بيت لحم ومحمد زيدات من بني نعيم ومحمود علي من الخضر ليوم 224 والاسيرين سالم عبيات وانس نباهين من بيت لحم ليوم 65، وتم تاجيل جلسة الاسير عبد الله رشيد من بني نعيم ليوم 135، والاسير عبد الله جديع من بني نعيم اجلت جلسته ليوم 204.

وحصل الاسرى محمد شوشة ومحمد حمامرة من حوسان ومحمد ابو حمد من الجلزون على شيك مفتوح "تمديد حتى انتهاء الاجراءات القضائية" وتحددت جلستهم في يوم 14 وكذلك الاسرى نضال هبل ومصطفى هبل ومحمد هبل من حوسان وتحديد جلستهم في يوم 542009م وفادي بطانجة من الجلزون كذلك وجلسته في يوم 24 والاسرى عايد شويهة من بيت امر ومحمد قنداح وادهم قنداح من ابو شخيدم حصلوا ايضا على شيك مفتوح وجلستهم في يوم 303، والاسير نضال صبيح تاجلت جلسته دون تحديد الموعد للجلسة القادمة.

وقامت محكمة "كتسيعوت" النقب بتثبيت امر الاعتقال الاداري بحق الاسير نديم شراب من عورتا نابلس لكامل المده وهي ستة شهور فيما تم تقصير الامر الاداري لغاية 2752009 للاسير محمد النجار من دورا.

وبخصوص محكمة التمديد في المسكوبية فقد مددت فترة اعتقال الاسير بلال دار خليل من رام الله لغاية 133 من اجل استكمال التحقيق معه علما بان المحامي لم يتمكن من الحديث معه بسبب وجود امر منع من لقاء المحامي، ولنفس اليوم مددت فترة اعتقال الاسير رجا بعيرات ولكن من اجل رفع ملف للنيابة وتقديم لائحة اتهام بحقه، والاسير اياد نمر من رام الله تم تمديده ليوم 173 للتحقيق معه بالادعاء بوجود ملف سري ضده.

ولم يتمكن المحامي من لقاء الاسير اياد نمر من رام الله بسبب وجود امر منع من لقاء المحامي وكذلك يوسف سايس من رام الله بسبب وجوده عند "العصافير" وكذلك لم يلتق بالاسرى ثروت حمامرة ومصطفى حمامرة من بيت لحم وعبد الكريم حامد ونضال هبل وخليل سليمان ورامي ابو سمارة من رام الله وذلك بسبب ابلاغه من قبل الادارة بعدم وجودهم في المسكوبية.

وفيما يتعلق بمركز تحقيق بتاح تكفا فقد جرى تمديد الاسيرين عبد الحي حماد من نابلس وعصام ابو حويلة من مخيم بلاطة حتى 113 والاسير سعدي كامل سعدي من الخليل ليوم 183 وذلك للتحقيق معهم حول شبهات مختلفة منها "المس بامن المنطقة"، والاسير فياض دوابشة من دوما مددت فترة اعتقاله ليوم 163 من اجل رفع ملفه الى النيابه امام محكمة سالم لتوجيه لائحة اتهام بحقه وكذلك الاسير راشد حماد لنفس الغاية ولكن ليوم 123 وذلك في محكمة سالم.