وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الشباب والرياضة تحيي يوم المرأة العالمي بتكريم النساء العاملات

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 17:53 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - احيت دائرة المرأة في وزارة الشباب والرياضة يوم المرأة العالمي، من خلال احتفال حضره وكيل الوزارة، موسى ابو زيد.

والقت رابعة محيسن من دائرة المرأة كلمة بالمناسبة، اكدت فيها على الدور المهم الذي تلعبه المراة في الوزارة، شأنها شأن سائر زميلاتها العاملات على امتداد مساحة الوطن، واستذكرت العديد من النساء اللواتي تركن اثرا طيبا في المجتمع الفلسطيني، سواء كمناضلات ام رائدات في جميع المجالات، الاكاديمية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية وهلمجرا.

وأثنى موسى ابو زيد على دور المراة في المجتمع الفلسطيني، وقال انه مكمل لدور الرجل، وثمن عاليا المبادرات، التي قامت بها النساء العاملات في الوزارة، مشيرا الى انها على قدر كبير من الاهمية.

وقال: ان احياءنا لليوم العالمي للمرأة، من خلال تكريم النساء العاملات في الوزارة، ياتي في سياق الايمان والقناعة الراسخة والأكيدة بالدور المهم الذي تلعبه المرأة، ودلل على ذلك بالاشارة الى تعيين البعض منهن كمدراء لمديريات الشباب والرياضة في بعض المحافظات.

واوضح ان بناء مجتمع سليم ومعاف وقادر على العطاء والانتاج والانجاز يعتمد، الى حد كبير، على المرأة، مشيرا الى محورية دورها، خصوصا على صعيد التنشئة والتعليم والتربية، وكل هذه العناصر وغيرها تشكل مرتكزا راسخا في بناء المجتمعات البناء الطيب.

واعقب ذلك تكريم كافة العاملات في الوزارة من خلال منح كوفية لكل واحدة، وهي اشارة ذكية، خصوصاً ان الوزارة سبق وبادرت الى اطلاق حملة للحفاظ على الكوفية، التي تتعرض للتشويه لا سيما من جانب سلطات الاحتلال الاسرائيلية.