وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة أمين تطلق جائزة المرأة الإعلامية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 17:13 )
رام الله - معا- أطلقت شبكة أمين الإعلامية ولمناسبة يوم المرأة العالمي، ولأول مرة جائزة المرأة الإعلامية الفلسطينية، حيث كانت الجائزة هذا العام من نصيب الإعلامية رندة الخفش رئيسة تحرير فترة الأخبار الصباحية في إذاعة صوت فلسطين تقديرا لها على نجاحها المهني الإعلامي بعيدا عن الأضواء.

وتناقشت الإعلاميات خلال اللقاء الذي عقدته الشبكة في فندق البست استرن في مدينة البيرة، أهم المشكلات التي تواجه الإعلامية الفلسطينية سواء داخل الأسرة الفلسطينية التي تتحفظ في بعض الأحيان على مهنة الإعلام لبناتها، أو بين شرائح المجتمع الذي تغلب عليه النزعة الذكورية لمثل هذه المهن، أو في أروقة المؤسسات التي غاب عنها الطابع المهني وغلب الطابع الحزبي الفئوي بخاصة في الآونة الأخيرة جراء الانقسام الفلسطيني.

وقد أكد خالد ابو عكر المدير التنفيذي لشبكة أمين الإعلامية أن لقاء اليوم هدف إلى تقوية العلاقات بين الإعلاميات الفلسطينيات وإيجاد بيئة نموذجية ترتقي بمستوى الإعلام بخاصة وان المجتمع الفلسطيني أكثر من نصفه هو من النساء .

من جانبها أكدت جمان قنيص مديرة المشاريع في شبكة أمين الإعلامية أن فكرة هذه المبادرة جاءت في ظل غياب المبادرات الرسمية وغيرها للرقي بالإعلامية الفلسطينية نحو الأفضل، على أمل أن تصبح هذه الجائزة تقليداً سنوياً، تحفز الإعلاميات على المزيد من الإنجازات والنجاحات المهنية.

يشار الى ان الإعلاميات اللواتي شاركن في احتفال اليوم أكدن على أهمية إطلاق هذه الجائزة آملين في الوقت ذاته بأن تساهم في خلق جسم إعلامي يرعى ويتابع شؤون الإعلامية الفلسطينية.