وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز معلومات وإعلام المرأة الفلسطينية يفتتح معرض الفنانات التشكيليات "

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 17:39 )
غزة -معا- أحيا مركز معلومات وإعلام المرأة’ الفلسطينية يوم المرأة العالمي "الثامن من آذار " بفعاليات متنوعة.

وبدأت الاحتفالات بافتتاح معرض الفن التشكيلي " كنعانية" الذي نظمه المركز لمائة فنانة تِشكيلية من الفنانات الشابات ، ففي الساعة العاشرة صباحا افتتحت د. هدى حمودة رئيس مجلس إدارة مركز معلومات وإعلام المرأة الفلسطينية معرض "كنعانية" في مقر المركز في قطاع غزة.

وضم المعرض مايقارب 55 لوحة فنية للفنانات الموهوبات اللواتي عبرن فيها عن معاناة المرأة الفلسطينية وطموحاتها وأحلامها وتجاربها ، كما شارك في فعاليات المعرض نخبة كبيرة من المثقفين والفنانين والفنانات والمدعوين.

والى جانب المعرض التشكيلي عرض المركز أربعمائة صورة فوتوغرافية تعكس العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة التي دمرت جميع نواحي الحياة في القطاع.

وقامت د. حمودة والفنان فايز السرساوي وبحضور الشخصيات الاعتبارية ومشاركتها بتوزيع 100 شهادة على الفنانات اللواتي شاركن في مشروع صقل المواهب الشابة الذي أقيم في مركز معلومات وإعلام المرأة .

كما افتتح غايتون بيلان مدير المركز الثقافي الفرنسي المعرض الذي أقيم بالشراكة مع مركز معلومات وإعلام المرأة في مقر المركز الثقافي الفرنسي ظهر اليوم إحياء لليوم العالمي للمرأة، وقد تخلل كلمة للدكتورة هدى حمودة عن مركز معلومات وإعلام المرأة الفلسطينية، قالت فيها إن اليوم العالمي للمرأة يأتي هذا العام وقد سقطت أكثر من 400 سيدة في قطاع غزة وهناك ثلاثين إلف امرأة بالعراء ممن دمرت بيوتهن .

وأكدت إن هذا اليوم ولاتزال أكثر من 112 أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال الإسرائيلي ، مضيفة إن هناك نخبة مميزة من نساء فلسطين المبدعات يحيين اليوم العالمي للمرأة بالألوان الزاهية والخطوط المجملة من خلال هذا المعرض ويقدمن صورة بهية مفرحة لأمال شعب فلسطيني ، وشكرت حمودة المركز الثقافي الفرنسي الذي أتاح هذا الإطلالة علي الشعب الفلسطيني في عيد المرأة من خلال هذه الخمسين لوحة والتي ستشارك في معرض في القدس ورام الله عن طريق المركز الفرنسي .

وتخلل المعرض عرض ما يقارب 50 لوحة فنية للفنانات التشكيليات رفيدة سحويل وديانا الحصري و ميساء البردويل و مي مراد ورشا أبو زايد ومجدل نتيل وداليا عبد الرحمن عبرن فيها عن مآسي وهموم المرأة في يومها العالمي ، واللواتي سيتم عرض لوحاتهن في القدس ورام الله .