وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تنظيم فعاليتين في جنين على شرف يوم الديمقراطية ويوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 17:56 )
جنين -معا- نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية، محاضرة بعنوان ( المرأة الفلسطينية ما بين العادات السائدة والقوانين السارية )، وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي حضرها مجموعة من النساء من المؤسسات النسوية في المحافظة، إضافة إلى عدد من مؤازرات المركز والمتدربات .

وحاضرت المحامية غادة شديد، مؤكدة على دور المرأة وتعزيزه بهذه المناسبة، كما تم التأكيد على العمل على تثقيف المرأة بمجموعة القوانين التي تمس حقوقها وبشكل خاص قوانين الأحوال الشخصية من اجل تعزيز دورها وعدم إبقائها رهينة لمجموعة من العادات والتقاليد التي تحد من دورها .

كما تم التأكيد على ممارسة الحياة الديمقراطية داخل المؤسسات والأحزاب السياسية، وتفعيل دور المرأة والشباب وتعزيز دور الفئات المهشمة في صناعة القرار وذلك بمناسبة يوم الديمقراطية الذي يصادف في السابع من آذار.

وتأتي هذه الأنشطة في إطار عمل المركز الفلسطيني في جميع محافظات الوطن من اجل إحياء مناسبة يوم الديمقراطية ويوم المرأة العالمي من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة والمحاضرات وورش العمل الهادفة الى تعزيز السلوك الديمقراطي في المؤسسات، ومن اجل تعزيز دور المرأة في المجالين السياسي والمجتمعي وتطوير وتعزيز دورها الذي أكدت عليه الاتفاقيات والقوانين الدولية وأكدت عليه وثيقة الإجماع الوطني – وثيقة الاستقلال الفلسطينية التي أشادت بنضالات المرأة في مختلف المجالات .