وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوطني يكتفي بثلاثية في شباك الجزيرة ويلتقي البقعة غدا

نشر بتاريخ: 09/03/2009 ( آخر تحديث: 10/03/2009 الساعة: 19:02 )
الاردن – معا - أشرف مطر موفد رابطة الصحفيين - حقق المنتخب الوطني الاول، انتصاره الثاني على التوالي وهذه المرة على حساب الجزيرة الاردني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي كان مسرحه ملعب النادي الاهلي المعشب بالعشب الصناعي.
وتأتي هذه المباراة في اطار معسكر المنتخب التدريبي الذي يقيمه اتحاد الكرة في العاصمة الاردنية عمان وينتهي يوم الاربعاء ، حيث تعتبر هذه المباراة الثانية التي يخوضها المنتخب بعد مباراة الحسين إربد التي انتهت هي الاخرى بفوز المنتخب بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وقدم الوطني عرضاً أفضل من المباراة السابقة، حيث التجانس والتفاهم ما بين اللاعبين بدى في تحسن واضح ، خاصة في شوط المباراة الاول، الذي صال وجال فيه نجوم الوطني وغزوا مرمى الجزيرة من جميع الجهات ونجحوا في تسجيل اصابتين وأضاعوا أربعة على الأقل.
وحتى في الشوط الثاني، ورغم التغييرات الخمسة التي أجراها الكابتن عزت حمزة المدير الفني، إلا أن الفريق حافظ على توازنه، رغم اشتداد الرياح التي أثرت عكساً على أداء الفريق وعلى دقة تمريراته في بعض الفترات، لكن خط الدفاع بقيادة الثنائي عبد اللطيف البهداري ومحمد عبد الجواد كان حاضراً وبقوة .

** سيطرة كاملة

وبدأ الوطني اللقاء بتشكيل مكون من محمد اشبير في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي عبد اللطيف البهداري ومحمد عبد الجواد في قلب الدفاع وعلى يمينهما ماجد أبو سيدو في مكانه الجديد، وفي اليسار سامر حجازي، وفي الوسط الرباعي معالي كوارع وأيمن الهندي ارتكازي وسط وفي اليمين اسماعيل العمور وفي اليسار خضر يوسف، وفي الهجوم الثنائي سعيد السباخي وأحمد علان.
وسيطر الوطني على هذا الشوط سيطرة كاملة، حيث كانت البداية واعدة بتمريرة بينية من السباخي إلى علان المنفرد، لكن تدخل مدافع الجزيرة في آخر لحظة بعد تجاوز حارسه منح هدفاً محققاً .
وفي الدقيقة الثامنة يقود العمور بسرعة هجمة منظمة من جهة اليمين تنتهي بعرضية متقنة يقابلها السباخي من الوضع طائراً لكن يتدخل القائم الايسر لمرمى الجزيرة ويحرم المنتخب واللاعب من هدف كاد أن يكون من اجمل الأهداف.
ويبدو أن هذه الفرصة كانت بمثابة جرس انذار، فبعد دقيقتين فقط عليها يتمكن لاعب الارتكاز معالي كوارع من تسجيل أول أهداف المباراة ، عندما استغل تمريرة علان المهيأة أمامه على قوس منطقة الجزاء فأطلقها زاحفة فشل حارس الجزيرة حمادة الأسمر في التعامل معها لتسكن الزاوية اليسرى له.
استمر التفوق الواضح للوطني، الذي نفذ الكثير من الهجمات من المحورين الأيمن والأيسر بوجود العمور وخضر يوسف، فتوالت الفرص المهُدرة من الثنائي السباخي وعلان وخضر يوسف والأخير تحرك بشكل ايجابي في المحور الأيسر وسدد أكثر من كرة مركزة.
وفي الدقيقة 33 تمكن القناص سعيد السباخي من اضافة الهدف الثاني، عندما تابع تمريرة كوارع العرضية الزاحفة بوجه القدم على يسار الحارس الأسمر مضيفاً الهدف الثاني، وفي الدقائق المتبقية لهذا الشوط سدد أيمن الهندي كرة قوية مرت على بعد سنتمترات قليلة من مرمى الجزيرة ، ثم عاد السباخي وأهدر فرصة هدف ثالث عندما استقبل برأسه عر ضة العمور المتقنة لكن حافت المرمى لينتهي هذا الشوط بتفوق واضح للفريق بهدفين دون رد .
ومع بداية الشوط الثاني وكعادته أجرى المدير الفني عزت حمزة خمسة تغييرات دفعة واحدة للوقوف على مستويات اللاعبين، فأشرك محمد عاشور مكان سامر حجازي في مركز المدافع الايسر، وعمار أبو سليسل مكان ماجد ابو سيدو في مركز المدافع الأيمن، وهشام الصالحي مكان خضر يوسف في مركز الوسط الأيسر، وشادي علان مكان أيمن الهندي في قلب الوسط، وأشرف نعمان مكان أحمد علان في قلب الهجوم .
ورغم كثرة التغييرات التي تهدف من وجهة نظر فنية إلى التوصل للقائمة النهائية التي ستغادر مع البعثة إلى الامارات إلا أن الفريق الوطني تمكن من اضافة الثالث، عندما وصلت الكرة للسباخي فلعبها عرضية جميلة قابلها العمور المندفع من الخلف بشكل جميل عندما تطاول عليها قبل مدافعي الجزيرة وأودعها الشباك.
هدأت وتيرة اللقاء مع اشتداد الرياح، وجاءت العديد من الفرص المحققة على فترات ، حيث شهدت الدقيقة 67 فرصة محققة للوطني بداها السباخي بالتمرير إلى هشام الصالحي في اليسار والذي قام بدوره بتحويلها عرضية لحظة تقدم أبو سليسل المواجه للمرمى تماماً لكنه وضع الكرة بتسرع فوق المرمى، تلاه السباخي الذي يقدم عروضاً قوية بتسديدة زاحفة من على حدود منطقة الجزاء حولها الحارس الأسمر إلى ركنية .
تراجع الأداء نوعاً ما خاصة من جانب خط الوسط، فتفوق الجزيرة لوقت قصير، وخلال هذا التفوق فاجأ ماجد محمود لاعب وسط الجزيرة الجميع بتسديدة خدعت الحارس محمد اشبير ودخلت الشباك، وبعدها حاول نفس اللاعب تسديد كرة مماثلة لكن هذه المرة كان اشبير حاضراً وحول الكرة بصعوبة برشاقة يُحسد عليها إلى ركنية .
وفي الدقيقة 87 أهدر الوطني فرصة اضافة الهدف الرابع، عندما حول الصالحي النشط كرة عرضية من جهة اليسار حاول شادي علان لاعب الوسط متابعها وهو أمام المرمى لكنه سبق الكرة التي تهادت للخارج، لتنتهي المباراة بتفوق الوطني على الجزيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ، يشار إلى أن مهاجم الوطني المحترف في صفوف الجزيرة فهد العتال لم يشارك في المباراة نظرا لاصابته بشد خفيف، حيث فضل الجهاز الفني عدم اشراكه، تحسباً لتفاقم اصابته، خاصة أنه من العناصر الأساسية للفريق وسجل أحد أهداف فريقه الثلاثة في المباراة الأخيرة في الدوري الأردني أمام فريق البقعة والتي فاز بها الفريق بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

** تجربة ثالثة واخيرة غدا

ويخوض الوطني تجربته الثالثة والأخيرة، في الثالثة من عصر غد على ملعب نادي سحاب ، عندما يلتقي فريق البقعة الأردني أحد أندية الدرجة الممتازة، في اللقاء الذي سيعلن بعده المدير الفني قائمته النهائية التي ستغادر يوم الاربعاء إلى الامارات لخوض المرحلة الثالثة والأخيرة والتي تستمر لمدة عشرة أيام قبل التوجه إلى النيبال.