وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشروع الدعم النفسي والاجتماعي يبدأ مسحا ميدانيا للمتضررين بالحرب

نشر بتاريخ: 10/03/2009 ( آخر تحديث: 10/03/2009 الساعة: 10:33 )
غزة- معا - أنهت المؤسسات الأهلية المشاركة في مشروع الدعم النفسي والاجتماعي الذي تشرف عليه وزارة شؤون المرأة المرحلة الأولى من المشروع والخاصة بتأهيل وتدريب الأخصائيات الاجتماعيات اللواتي سينطلقن لتنفيذ المرحلة الثانية عبر مسح ميداني لعدد النساء والأطفال الذين تضرروا خلال الحرب الأخيرة من أجل تحديد الآليات وطرق العلاج المناسبة لهم.

وقالت إيمان عمار منسقة المشروع من جمعية أنا وطفلي المشاركة فيه أن المشروع الذي انطلق مؤخرا ويمتد لشهرين جاء لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لأهالي قطاع غزة خاصة فئتي الأطفال والنساء من أجل مساعدتهم في الاستمرار بحياة مستقرة آمنة، وصولا إلى دعم صمودهم على الأرض الفلسطينية وتحصينهم نفسيا في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

وبحسب عمار فان آليات التعامل مع الأطفال والنساء ستكون من خلال الزيارات المنزلية وتقديم الهدايا وأنشطة الرسم التعبيري من خلال الحوار والمحادثة، وأنشطة التفريغ الانفعالي والسيكودراما والاسترخاء والإرشاد الجمعي للسيدات .

من الجدير ذكره أن المؤسسات الأهلية المشاركة في المشروع والتي تنتشر في جميع محافظات غزة تضم كل من جمعية الشابات المسلمات، وتنمية الأسرة والمجتمع، ورياحين، والزهراء التنموية، وحقوق الطفل الفلسطيني، وأنا وطفلي، ونسائم الفجر، ورائدات المستقبل، وبراء الخيرية .