وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ندوة حول المولد النبوي لمنتسبي الاجهزة الامنية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 10/03/2009 ( آخر تحديث: 10/03/2009 الساعة: 22:03 )
قلقيلية-معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني، ولجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية في محافظة قلقيلية، ندوة دينية للشيخ زهران مراعبة من وزارة الأوقاف، بمناسبة المولد النبوي الشريف في مقر الوحدة الثانية، شارك فيها العديد من منتسبي الأجهزة العسكرية والأمنية.

وافتتح الندوة عبدالحليم نمر مدير التوجيه السياسي في المحافظة، منوها إلى إن هذا الشهر الفضيل زاخر بالمناسبات الدينية والوطنية التي يعتز بها شعبنا كالمولد النبوي الشريف وعملية الساحل التي قادتها الشهيدة دلال المغربي، ومعركة الكرامة الخالدة ويوم الأرض وعيد إلام ويوم المرأة العالمي.

وبدأ الشيخ زهران مراعبة في محاضرته بالحديث عن الرسول المصطفى (ص) الذي أنقذ الأمة من الجاهلية وأخرجها إلى النور وقارن بين المجتمع العربي قبل الإسلام وبعده وما تميز به من تسامح وأخلاق، مؤكدا أن الإسلام يتصف بالوضوح ويخلو من الغموض كما تدعي بعض الفضائيات المرفوضة والمسيئة للدين، كما تطرق إلى التكافل بين المسلمين في نشر الرسالة وبناء الدولة الإسلامية العظيمة، بجهد كل فرد أدى دوره بأمانة ليعم دين الرحمة بعيدا عن التشدد والمغالاة التي يشير لها الأعداء في إعلامهم، ويسىء لها البعض بتصرفاتهم التي لا تنم عن أخلاق إسلامية.

وتناول الشيخ مراعبة صفاة النبي المصطفى وعلاقته مع زوجاته وأهله المفعمة بالحب والحنان والمشاركة.

وفي نهاية الندوة شكر الرائد رياض صلاحات قائد الكتيبة الشيخ مراعبة والتوجيه السياسي على تواصلهم المستمر مع القوات في هذه المناسبة العظيمة.