وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الثريا تختتم دورة حول "تجربة المراسلين الإعلاميين أثناء تغطية الحرب"

نشر بتاريخ: 11/03/2009 ( آخر تحديث: 11/03/2009 الساعة: 12:09 )
غزة- معا - أختمت مؤسسة الثريا للاتصال والأعلام بمقرها بغزة دورتها التدريبية حول "تجربة المراسلين الإعلاميين أثناء تغطية الحرب" والتي شملت أربعة أيام تدريبية موزعة حسب وسائل الأعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية إضافة إلى الأعلام الالكتروني، حرصت خلالها وحدة التدريب بالثريا على أن يكون المدربين من الصحفيين الذين مارسوا العمل خلال فترة الحرب.

وشارك في الدورة الاعلامي محسن الافرنجي والذي تحدث حول تجربة الحرب وعن فنون المراسلة الصحفية وكيفية التغلب على الأزمات التي قد تواجه الصحفي أثناء الحرب، بينما تحدث مراسل فضائية الجزيرة تامر المسحال عن تجربته الشخصية كمراسل وتجربة قناة الجزيرة في تغطية الإحداث المتواصلة بالصوت والصورة.

أما مراسل إذاعة الأقصى عبد الحليم جابر والذي عمل طيلة فترة الحرب كمراسل ميداني فتحدث عن الصعوبات التي واجهته وكيفية التغلب عليها، إضافة إلى مدير مركز البيان للأعلام إبراهيم المدهون والذي تحدث عن ثورة الإعلام الالكتروني وما شكله خلال الحرب من وسيلة جهادية بحته استطاعت أن تحشد الرأي العربي والعالمي تجاه ما يحدث بغزة .

وقد تم تخريج 24 طالبة من مختلف أقسام الصحافة والأعلام في جامعات غزة، والذين اعتبروا أن الدورة التدريبية فرصة جيدة لملامسة واقع العمل والميدان، مطالبين المؤسسات الإعلامية بالاهتمام بالطاقات الطلابية من خلال عقد الدورات وتوفير فرص التدريب المناسبة .