وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية الخليل تقيم بطولة بكرة الطاولة وندوة وتكرم ثلة من رائدات العمل

نشر بتاريخ: 11/03/2009 ( آخر تحديث: 11/03/2009 الساعة: 18:53 )
الخليل – معا- عبد الفتاح عرار - بحضور السيدة نسرين عمرو مدير التربية والتعليم وصالح جاد الله مدير مديرية الشباب والرياضة في الخليل ورضوان الشريف عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة ومحمود ابو صبيح مدير مركز اسعاد الطفولة وطاقم مديرية الشباب والرياضة وعدد من الشخصيات الرياضية النسوية وقد احتضنت قاعة اسعاد الطفولة كافة فعاليات الاحتفالات التي بدأت منذ الساعة التاسعة صباحا واستمرت حتى الثانية بعد الظهر. وقد اشرف على فعاليات اليوم كل من اسعد الجولاني ونعمة زيادة وطاقم المديرية المكون من غادة ابو عرقوب ورانية شبانة وفايز محيسن وخالد القواسمي ورشاد مسك.

صفاء صلاح تتسيد مضارب الخليل

للعام الثالث على التوالي استطاعت اللاعبة المتميزة من الظفر بلقب بطولة كرة الطاولة التي كانت باكورة الفعاليات بهذه المناسبة بعد وصولها للنهائي وتفوقها على منافستها اروى ابو الحلاوة علما ان اللاعبتان تنتميان للنادي الاهلي الرياضي بالخليل. وقد تم اقامة البطولة للاعبات المتميزات حيث شاركت عشر لاعبات في البطولة تم تقسيمهن لمجموعتين واعتماد طريقة نصف الدوري خلال البطولة التي اقيمت بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة. وقام بتحكيم مباريات البطولة كل من رضوان الشريف واسعد الجولاني وسلام الحرباوي.

ندوة بعنوان المرأة والرياضة

وتابعت مديرية الشباب والرياضة فعاليات اليوم باقامة ندوة حول المراة والرياضة حضرها 60 مشاركة من المهتمات بالرياضة النسوية من قطاع التربية والتعليم وبعض المؤسسات التي تهتم بالرياضة النسوية وقد تخلل الندوة ثلاث مداخلات كانت الاولى لمدير المديرية صالح جاد الله حيث تحدث في مداخلته عن رياضة المرأة بين الواقع والطموح. تلتها كلمة اخرى لرئيس قسم الرياضة النسوية في المديرية نعمة زيادة تحدثت خلالها عن المرأة والرشاقة وما تعود به الرياضة على المراة من فوائد على الصعيد الشخصي والاجتماعي والاسري. واختتمت المداخلات بواحدة للمربية منور بالي مشرفة التربية الرياضية النسوية السابقة في مديرية التربية والتعليم وتحدثت خلاله عن اسباب عدم تطور الرياضة النسوية والمعيقات التي تحول دون تقدمها بالشكل المتوقع رغم وجود العديد من الكفاءات وذوات الخبرة في هذا الحقل. وقد خرجت الندوة بمجموعة من التوصيات بعد مداخلات الحضور كان اهمها بناء جسر تعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة للعمل على تطوير هذا القطاع. كما اجمعت الحضور على ضرورة توفير ولو ادنى درجات الخصوصية للمراة في مرافق البنية التحتية لتتجاوز العديد من العقبات التي يعد سببها عدم وجود مرافق بنية تحتية. اما التوصية الأهم فكانت تشكيل الرابطة الفلسطينية النسوية والتي تم اخذها على محمل الجد مع نهاية الندوة حيث بادر مدير المديرية فورا بتشكيل لجنة تحضيرية لتشكيل هذه الرابطة. ومن ثم ذهبت المشاركات الى ضرورة عقد ورشات عمل ولقاءات وندوات لهذا القطاع من اجل النهوض بالرياضة النسوية في المحافظة.

الختام بالتكريم

بعد نهاية الندوة قام اعضاء منصة الشرف بتوزيع الكؤوس على الفائزات في بطولة كرة الطاولة ومن ثم تم تكريم كل من سلام الحرباوي وميسون الفقيه ولولو الجنيدي على جهودهن خلال العام الماضي في خدمة الرياضة النسوية. وفي النهاية تم تكريم مركز اسعاد الطفولة لمساندته لانشطة مديرية الشباب والرياضة بشكل عام واحتضانه لفعاليات احتفالات المديرية بيوم المرأة الرياضي العربي.